الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تجميد البويضات في عيون البنات.. وفاء: «هتحل مشاكل كثيرة» ومريم: «فكرة غير مقبولة في مجتمعنا»

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 07:03 م
هير نيوز

تجميد البويضات هو أحد الحلول التي تلجأ إليها الفتيات التي تتأخر في الزواج أو تريد تأجيل الإنجاب، وذلك خوفاً من أن تصل إلى سن اليأس ولا تستطيع الإنجاب في المستقبل، فتلجأ لتلك الفكرة حتى تضمن الإنجاب حتى بعد بلوغها سن اليأس وتنقطع دورتها الشهرية.

وعند استطلاع آراء الفتيات حول فكرة "تجميد البويضات"، كانت الآراء جميعها متفقة تماما مع تلك الفكرة ولكن بعضهن يخشى من تعليقات الآخرين في المجتمع.

وقالت وفاء 27 عامًا: «فكرة تجميد البويضات شيء رائع وصل له العلم والطب في عصرنا هذا، فهو مساندة ومساعدة للمرأة في أن تصل إلى حلم الإنجاب في أي وقت وتحت أي ظروف، فبالنسبة لي لم أتزوج حتى الآن وبالفعل أفكر لو تقدم بي العمر ولم أتزوج حتى بلوغ سن اليأس ماذا أفعل هل أتخلى عن حلم الأمومة ومشاعرها».

وأضافت: «أعتقد أن تجميد البويضات سيكون حل جيد بالنسبة لي ويمكن أن ألجأ إليه إذا تقدم بي العمر، وأفعل ذلك حتى يريد الله ويرسل لي النصيب الصالح في رجل يحبني ويتزوجني ووقتها يمكنني الإنجاب مهما كان عمري».

ومن جانبها علقت ريم 23 عامًا: «أعتقد أن تلك الفكرة لا يتقبلها الكثير في المجتمع فبالنسبة لي أمي ترفض تلك الأمور تماماً وتحاول أن تؤثر علي حتى أتزوج وأنا صغيرة في العمر بدلاً من أن أنتظر واتقدم في العمر والجأ لمثل تلك الطرق التي تراها غير مقبولة في مجتمعاتنا، فالبعض يقبلها والبعض الآخر لا».

وأعربت مريم عن رغبتها في تجميد البويضات رغم مخاوفها وتعليقات المجتمع، فهي متزوجة ولديها طفلة ولكنها تريد أن تتوقف عن الإنجاب حالياً نظراً للظروف المادية، وقالت: «لا أعرف ما المشكلة في تجميد البويضات التي تجعل زوجي وحماتي ووالدتي يرفضون تلك الفكرة، فأنا وجدتها فكرة جيدة تساعدني على تأجيل الإنجاب حاليا حتى تتحسن الظروف المادية ولا يعوقني وقتها تقدم العمر».

وأضافت: «لكن قوبلت تلك الفكرة عندما أردت تنفيذها بالرفض من كل من حولي سواء والدتي وزوجي وحماتي، ولذلك تراجعت عنها ولكن بدون اقتناع فهي طريقة جيدة يجب أن يتقبلها المجتمع تحمي المرأة وتحفظ حقها في الأمومة».

اقرأ أيضًا..

للمتأخرات في الجواز.. ازاي تحملي بعد انقطاع الدورة الشهرية


ads
ads