الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمتأخرات في الجواز.. ازاي تحملي بعد انقطاع الدورة الشهرية

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 04:50 م
هير نيوز

ينصح الأطباء بضرورة أن تبدأ النساء في التخطيط للحمل قبل بلوغهن 35 عامًا لأن احتياطيات البويضات لدى النساء محدودة ولا تزرع بويضات جديدة. مع مرور الوقت، نفقد البيض ببطء.

أفضل وقت للحمل هو في العشرينات والثلاثينيات. ومع ذلك، إذا لم يتمكنوا من التخطيط بسبب التعليم والفرص الوظيفية وما إلى ذلك، فهناك خيار التخطيط لها حتى أواخر الثلاثينيات. 

لكن عند سن 37 عامًا تنخفض الخصوبة بشكل حاد جدًا في ذلك العمر. وفي سن الأربعين، تظل فرص الحمل الطبيعي من 5 إلى 10 في المائة فقط. 

نظرًا لأن خصوبة النساء محدودة ، فليس لديهن الخلايا التي ستنتج بويضات جديدة في المبايض ويتم حجز عدد البويضات الموجودة. ولكن، هناك خيارات للتغلب على حاجز الساعة البيولوجية هذا.

ازاي تحملي بعد انقطاع الدورة الشهرية
يمكن للمرأة أن تحمل بعد انقطاع الدورة الشهرية إذا اختارت تجميد بويضاتها في سن مبكرة لاستخدامها للحمل في سنواتها اللاحقة. وكان هناك أيضًا الكثير من الضجيج في السنوات الأخيرة حول تجديد شباب المبيض. 

1-أطفال الأنابيب (IVF)
يعتبر الإخصاب في المختبر (IVF) هو النهج الأفضل والأكثر فاعلية لتحقيق الحمل في وقت مبكر وسريع وليس في وقت لاحق. 

ومع ذلك ، فإن نجاح التلقيح الاصطناعي يعتمد على العمر واحتياطي البويضات للمرأة. 

ينصح الأطباء دائمًا النساء بعدم الانتظار حتى يصلن إلى السن الذي استنفدن فيه بيضهن لاستخدام "البيض الطازج". يمكن أن يتم التلقيح الاصطناعي بالبيض الذي تم تجميده من قبل.

2-تجميد البويضات
الطريقة الأخرى للحفاظ على خصوبة المرأة هي الحفظ بالتبريد أو تجميد البويضات. يضمن ذلك تصنيع البويضات وتجميدها في سن أصغر، لاستخدامها لاحقًا عندما تكون المرأة جاهزة للأمومة.

اقرأ أيضًا.. 

فوائد زيت الخردل للبشرة والشعر



3-تجديد المبيض
حاليا ، هناك الكثير من الأبحاث الجارية في مجال تجديد شباب المبيض. تمت دراسة العديد من الطرق المتنافسة مثل الخلايا الجذعية (في النماذج الحيوانية) وحقن المبيض بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP.

:PRP هو منتج دم مركّز يحتوي على نسبة عالية من الصفائح الدموية وغني بالعديد من عوامل النمو. تم استخدام PRP على نطاق واسع في التجميل والطب الرياضي.

أظهر الإجراء الذي ابتكره PRP لتجديد شباب المبيض لأول مرة بعض النجاح في عام 2016. ومنذ ذلك الحين ، كانت هناك تقارير سريرية صغيرة معزولة وقصصية عن نجاح هذه العملية. 

ads
ads