الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حفاظًا على صحة جنينك.. الدكتور مصطفى اللقاني يكشف لـ هير نيوز مزايا وعيوب الإنجاب المبكر

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 02:10 م
هير نيوز

تلجأ الكثير من الزوجات في مصر إلى الإنجاب المبكر؛ حيث يتزوجن وهن صغيرات في السن ويمكن أن يكن دون الـ20 عاماً، وبعضهن يقدمن على خطوة الحمل مبكراً ولا يعرفن مزايا وعيوب الإنجاب المبكر.

ويوضح الدكتور مصطفى اللقاني، أستاذ النساء والتوليد بكلية طب كفر الشيخ، لبوابة «هير نيوز»، مزايا وعيوب الإنجاب المبكر؛ وذلك حفاظاً على صحة الأم والجنين.

مزايا الإنجاب المبكر 

يقول اللقاني: إن هناك مزايا للإنجاب المبكر تتمثل في أنه يكون لدى الزوجة الوقت الكافي للإنجاب دون التعرض للتوتر أو الضغط العصبي، وخاصة حال حدوث مشكلة في الحمل، كما أن الإنجاب المبكر يجعل جسمك قابلاً لاستعادة عافيته وشكله بطريقة أسرع من التأخير في الإنجاب، فضلًا عن أنه من مميزات الإنجاب المبكر تغير من اهتماماتك ومشاغلك، وتزيد من الخصوبة عن اللاتي يتأخرن في الإنجاب، فضلًا عن أنه يعطيكِ الفرصة للتمتع أنت وزوجك وامتلاك القوة والنشاط الكافيين لتربية الأطفال.

عيوب الإنجاب المبكر 

كما يوضح اللقاني عيوب الإنجاب المبكر ومضاعفاته لمن هن دون الـ20 عامًا؛ حيث من الممكن أن يتسبب لهن في مشاكل صحية، كما يواجه الأطفال المولودون من أمهات صغيرات الوزن المنخفض؛ حيث من الممكن أن يولد الطفل بوزن أقل؛ ما يعرض صحته للخطر، كما تواجه الأم مخاطر اجتماعية نفسية سيئة، خاصة حال حدوث مشاكل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads