الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة رفع درجات طلاب الثانوية العامة الراسبين: الوزير يرد

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 01:35 م
هير نيوز

انتشر في الساعات الماضية ، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الاخيرة ، خبرا يزعم 
أن وزارة التربية والتعليم قررت أن اي طالب ثانوية عامة حاصل على ٢٧ درجة من ٦٠ في اي مادة يتم تغيير حالته من راسب في المادة إلى ناجح  ، وانه بناء على ذلك تحول عدد كبير من الطلاب من راسب في مادة واحدة الى ناجح فيها، ومن باقي للاعادة إلى دور ثاني. 

وأوضح الخبر المتداول أن هذا يأتي في اطار تطبيق قواعد رأفة جديدة بواقع منح طلاب الثانوية العامة ٥% من الدرجة الكلية للمادة لتغيير حالة الطالب من راسب، إلى له الحق في دخول الدور الثاني، بعد إنجاحه في مادة إذا كان راسبا في ثلاثة مواد، وأيضا تغيير حالة من له الحق في دخول الدور الثاني إلى ناجح، إذا كان راسبا في مادة وحيدة.

ومن جانبه نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، صحة هذا الخبر المتداول شكلا و موضوعا .

حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب محبي د.طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب : هذا الخبر غير صحيح وغير دقيق وكل ما جاء به هو استنتاجات غير صحيحة. 

وأضاف وزير التعليم : عندما يكون لدينا تصريح سوف نعلنه نحن رسميا وبالتالي لا داعي للانسياق وراء مثل هذه الاخبار.

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، رسالة طمأنينة لـ طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021.

حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له على جروب محبي د.طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب: سيتم التعامل مع الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بتنسيق خاص للالتحاق بالجامعات ، وسيتم تصنيفهم مرحلة أولى أو ثانية حسب مجموعهم .

وأضاف وزير التربية والتعليم : لن تضيع على طلاب الدور الثاني للثانوية العامة فرص الحصول على مقاعد في الجامعة في تنسيق الجامعات 2021 .

ads
ads