الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بلاش «فرك ومناديل».. 5 أخطاء توقفي عنها أثناء تنظيف وجهك

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 10:19 م
هير نيوز

يمكن أن يتطلب الحصول على بشرة أحلامنا متوهجة وشابة الكثير من العمل الشاق وخصوصًا عندما تقومين بالأساسيات بشكل خاطئ. حسنًا، نعم، يمكن أن يكون هناك الكثير من الأشياء التي تأتي بينك وبين البشرة الخالية من العيوب التي تحلم بها ولكن عدم تنظيف وجهك بالطريقة الصحيحة يمكن أن يكون أحد هذه الأشياء. 

5 أخطاء في تنظيف الوجه يجب أن تتوقف
1. الغسل بمنظف خاطئ
قبل شراء غسول للوجه أو أي منظف للوجه ، تأكد من أنك تبحث عن وظائفه ومكوناته الرئيسية ونوع البشرة الأنسب له. النوع الصحيح من المنظف سيساعدك على التخلص من جميع الأتربة والأوساخ والشوائب والملوثات والمكياج من بشرتك دون نزع الزيوت الصحية التي تتطلبها بشرتك. سيؤدي في النهاية إلى بشرة رطبة وناعمة.

2. تطهير وجهك في الحمام
معظمكم يغسل وجهه أثناء الاستحمام بالماء الساخن. قد يكون الاستحمام بالماء الساخن مفيدًا لجسمك وقد يساعدك على الاسترخاء ولكنه قد يكون سيئًا حقًا لبشرة وجهك. يمكن أن يؤدي استخدام الماء الساخن إلى تلف الجلد ويصاحب بعض مشاكل الجلد غير المرغوب فيها مثل الشعيرات الدموية التالفة. كما أن لديه القدرة على تعطيل حاجز الرطوبة الطبيعي لبشرتك وإزالة الزيوت الطبيعية. يمكن أن يؤدي في النهاية إلى جفاف الجلد وتقشره .

3. غسل وجهك كثيرا
تنظيف وجهك بشكل متكرر طوال اليوم لن يغسل مشاكل بشرتك ولكنه سيساهم في الواقع في زيادتها. قد يؤدي غسل وجهك بشكل متكرر إلى جفاف بشرتك مما قد يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيت للتعويض عن الجفاف الموجود. يوصى بتنظيف / غسل وجهك مرتين في اليوم بمنظف مناسب وماء فاتر وليس أكثر. يساعد التنظيف ليلاً قبل اصطدام السرير على التخلص من جميع الأوساخ والغبار والملوثات الموجودة على بشرتك والتي قد تتسبب في ظهور البثور وتساهم في الشيخوخة المبكرة. بينما يساعد تنظيف وجهك في الصباح على التخلص من الزيوت الزائدة التي تتراكم على بشرتك طوال الليل وقد تسد تلك المسام.

4. الاعتماد على المناديل
لا يكفي مسح مكياجك بالمناديل. هذه المناديل ليست قادرة على إزالة كل مكياجك وفي بعض الأحيان تلتصق بعض الجزيئات الصغيرة على بشرتك مما قد يسد مسامك وينتج عنه نمو البكتيريا على بشرتك ويسبب البثور وحب الشباب . حتى إذا كنت تستخدمين هذه المناديل ، فتأكدي من غسل وجهك بمنظف معتدل ليلًا قبل أن تضرب السرير للتخلص من جميع الملوثات وجزيئات الغبار والأوساخ مع هذا المكياج على بشرتك.

اقرأ أيضًا.. 

أبرزها الكاندي.. 4 أطعمة تدمر أسنان أطفالك


5. فرك بالمنشفة
يمكن أن يؤدي فرك بشرة الوجه الناعمة والحساسة إلى شد الجلد مما يؤدي إلى احمرار وتهيج والتهاب الجلد. ليس هذا فقط ولكن فرك وجهك بالمنشفة بقسوة يمكن أن يسبب بقعًا داكنة مخيفة على وجهك تُعرف أيضًا باسم فرط التصبغ التالي للالتهابات. 
تأكد من تجفيف وجهك بمنديل ناعم بدلاً من فركه بمنشفة خشنة والضغط على البكتيريا المسببة لحب الشباب في بشرتك.

ads
ads