الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إبتسام فريد.. أول مصرية تحصل على جائزة التميز الدولية للنساء في العمارة والإنشاء

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 07:11 م
هير نيوز

الدكتورة إبتسام فريد، واحدة من عظيمات مصر، حصلت علي جائزة الدولة للتفوق في الفنون لعام 2021.

حاصلة على درجة البكالوريوس: قسم العمارة – بكلية الفنون الجميلة - جامعة الإسكندرية - يونيو 2000 – تقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف. ودرجة الماجستير: ماجستير الفنون الجميلة – جامعة الإسكندرية – تخصص عمارة ،عنوان البحث "منزل المستقبل" عام 2004، ودرجة الدكتوراة: دكتوراه الفلسفة في الفنون الجميلة – جامعة الإسكندرية تخصص عمارة عنوان البحث "منزل المستقبل فى عصر الإنتاج الرقمي: الإنتاج الكمى المتغير" عام 2007.

وهي أستاذ مساعد بقسم العمارة - كلية الفنون الجميلة – جامعة الاسكندرية

تؤمن الدكتورة إبتسام فريد، أن العمل الجاد والالتزام والصبر هي الطريق للوصول لأي هدف يرسمه الشخص لحياته: "من أول ما اتخرجت من الكلية وأنا بحاول أطرق أبواب جديدة، بحيث أضيف شيء جديد بعمله ومعملش الشيء التقليدي".

وتعمل أستاذ مساعد فى قسم العمارة والتصميم بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، ولها مشوار طويل يختصر تعب سنوات من البحث والجهد المتواصل، وحصلت على جوائز فى التصميمات أو الأبحاث.

حصلت على جائزة التميز الدولية للنساء في العمارة والإنشاء كأول مصرية تحصل على هذه الجائزة، كما رشحت كواحدة من أكثر 50 معماريا مؤثرا في الشرق الأوسط.

وأضافت في لقاء تليفزيوني أنها هي ومجموعة من زملائها دشنوا مكتبا في 2011 يهتم بالتصميم والتصنيع الرقمي، وكانت بداية الانطلاقة وحصولها على العديد من الجوائر، والتي من أبرزها جائزة الدولة للتفوق في مجال الفنون.

وأشارت المعمارية إلى أنها أول مصرية تحصل على جائزة التميز النسائي في العمارة للإنشاء بالأردن في 2018، موضحة أن الجائزة كانت تخصص للعراقيين تحت رعاية المعمارية العراقية الشهيرة زها حديد.

تكشف عن أن اهتمامها بفنون العمارة والتصميم بدأ منذ فترة دراستها بالكلية وأنها كانت تحب أن تقدم الشيء المختلف والجديد أثناء تعاملها مع الطلبة بالجامعة وضرورة أن تخاطب الناس وتوجههم للحديث عن المستحدثات التكنولوجية وكل ما له علاقة بالـ"ديجيتال".

توجه نصيحتها للشباب بأن الالتزام هو عنوان النجاح، ومنذ أن كنت طالبة وهي تسعى للالتزام فى جميع مهامه، وبعد التخرج أصبح الالتزام طبيعتها، لأنه مفتاح وصول الإنسان إلى ما يريد من طموح، ومن ضمن أسباب تحقيق الأهداف.

ads