الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حافظي على رشاقتك.. 4 بدائل للحلويات لا تزيد وزنك أبرزها «التوت»

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 06:34 م
توت
توت

تتساءل الكثير من الفتيات والسيدات عما إذا كان من الممكن إنقاص الوزن مع عدم التخلي عن الوجبات الخفيفة.

إذا اخترت خيارات صحية من الأطعمة الكاملة مع الكثير من البروتين والمواد المغذية ، يمكن أن تكون الوجبات الخفيفة جزءًا لا يتجزأ من إنقاص الوزن. يمكن أن يساعدك البعض في إبقائك ممتلئًا طوال اليوم ويحد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية.

فيما يلي وجبات خفيفة صحية وخفيفة الوزن لإضافتها إلى نظامك الغذائي.


1. التوت



يعتبر التوت أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة الموجودة، يمكنكِ تناول مزيجًا من التوت بألوان مختلفة للحصول على مجموعة من هذه المركبات القوية 

يوفر الجمع بين 3.5 أوقية (100 جرام) من الزبادي اليوناني العادي كامل الدسم مع 1/2 كوب (50 جرام) من خليط التوت حوالي 10 جرام من البروتين وأقل من 150 سعرة حرارية.


٢-  شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني



يعتبر طعم التفاح وزبدة الفول السوداني رائعين معًا.

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة الأمعاء وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
 
يكون لزبدة الفول السوداني فوائد إضافية لصحة القلب. لقد ثبت أنه يزيد من نسبة الكوليسترول الحميد (الجيد) ويقلل من الكوليسترول الضار (الضار) والدهون الثلاثية، ومع ذلك، فإن زبدة الفول السوداني غنية بالسعرات الحرارية. على الرغم من أنه لم يتم ربطه بشكل عام بزيادة الوزن ، إلا أنه من الأفضل تناوله باعتدال.

توفر تفاحة متوسطة الحجم مع 1 ملعقة كبيرة (15 جرامًا) من زبدة الفول السوداني الطبيعية توازنًا رائعًا من النكهة الحلوة مع قوام كريمي مقرمش بأقل من 200 سعرة حرارية.


٣-  الشوكولاتة الداكنة واللوز



تشكل الشوكولاتة الداكنة واللوز وجبة خفيفة غنية ومرضية وقابلة للحمل، يمكنك حملها في شنطة يدكِ.

الشوكولاتة الداكنة مليئة بالفلافانول التي قد تخفض ضغط الدم وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، بشرط أن تحتوي الشوكولاتة على 70٪ على الأقل من مواد الكاكاو الصلبة 

اللوز غني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب وله آثار مفيدة على التحكم في نسبة السكر في الدم. تظهر الدراسات أيضًا أنها يمكن أن تقلل الشهية وتساعدك على إنقاص الوزن.

تحتوي كل من الشوكولاتة الداكنة واللوز على نسبة عالية من المغنيسيوم،  توفر أونصة واحدة (30 جرامًا) من كل منها حوالي 300 سعر حراري إجمالاً، اعتمادًا على محتوى الكاكاو.


٤-  قطعة فاكهة



يمكنك تناول قطعة فاكهة، لا يجب أن تكون الوجبات الخفيفة الصحية معقدة. مجرد قطعة واحدة من الفاكهة يمكن أن تكون مرضية بشكل لا يصدق.

تشمل الفواكه المحمولة سهلة الأكل الموز والتفاح والكمثرى والعنب والجريب فروت والبرتقال.


اقرأ أيضًا..

ads