السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتحقيق أحلامك.. نظمي وقتك وأسلوب حياتك في 3 خطوات بسيطة

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 01:13 ص
هير نيوز

إدارة الوقت هي أهم مهارة يمكن أن يتعلمها أي شخص، فهي تُساعد على تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من كل يوم، مما يؤدي إلى النجاح في حياتك والوصول إلى جميع أحلامك وطموحك.

قدم موقع "wikiHow" البريطاني، عدة خطوات يجب اتباعها لتعلم كيفية إدارة الوقت: 

1- خلق البيئة المناسبة للعمل أو الدراسة
يمكن أن تساعد البيئة التي تعمل فيها في زيادة إنتاجيتك الإجمالية، ولكن لا توجد قواعد صارمة بشأن بيئة العمل لذا قومي باختيار ما يناسبك. 

 ويمكنك استخدام الزخارف الملهمة التي تساعدك على الشعور بالحماس، وستساعدك هذه المشاعر على الاستمرار في العمل والإنتاجية أو المذاكرة بشكل أفضل.

2- ضعي قائمة بمهامك بالترتيب من حيث الأولوية
قبل أن تبدأي عبء عملك اليومي يجب تحديد أولوياتك، حيث تعد قوائم المهام أداة رائعة لإنجاز الأعمال، ولكن قومي بتنظيمها بدلاً من مجرد تدوين كل ما تحتاجين إلى إنجازه. 

ويمكن تأجيل المهام التي ليست لها الأولوية القصوى بالنسبة لكي والاهتمام بتنفيذ الأكثر أهمية، على سبيل المثال إذا كنت بحاجة إلى إنهاء تقرير للعمل فستكون هذه مهمة عاجلة، لكن إذا كنت بحاجة إلى بدء مشروع عمل آخر ولكن الموعد النهائي ليس هذا الأسبوع فستكون هذه مهمة ليست عاجلة أو ذو أولوية.


3- احتفظ ببعض أوراق العمل أو الدراسة معك في كل الأوقات
في جميع الأوقات حاولي الاستفادة من أي وقت فارغ على سبيل المثال إذا كان لديك بضع دقائق في انتظار الحافلة فاستخدمي ذلك الوقت لقراءة شيء ما للمدرسة أو العمل.  

وإذا كنت تنتظر في طابور في متجر البقالة فأعد بعض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل على هاتفك، إذا كنت تعمل دائمًا فيمكنك دائمًا تحقيق أقصى استفادة من وقتك. 

اقرأ أيضًا..

اقفلي الموبايل.. 4 خطوات لرحلة رومانسية مع زوجك على البحر

ads