الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العلاقة الحميمة أثناء الحمل.. خطر يُهدد صحتك أم لها فوائد مذهلة؟

السبت 04/سبتمبر/2021 - 05:36 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تشعر الكثير من النساء بعدم الارتياح بشأن ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها أثناء الحمل، ويكون لدى البعض أيضًا الكثير من الأسئلة.

هل ممارسة العلاقة آمن هل من الممكن القيام بذلك بشكل مريح وهل يستحق الأمر العناء إذا كنت تشعرين بالتعب، أسئلة كثيرة تدور في أذهان السيدات.

كشف موقع" هيلث لاين" أن هناك الكثير من الإرشادات المتعلقة بالعلاقة الحميمة أثناء الحمل - وبعض الفوائد المذهلة أيضًا.

هل الجنس آمن أثناء الحمل؟
يعتبر الجنس أثناء الحمل آمن، ومع ذلك، من الجيد دائمًا الحصول على استشارة طبيبك أولاً، فقط للتأكد من عدم تعرضك لأي مضاعفات لاسيما إذا كان لديك تاريخ من الإجهاض أو كنت معرضة لخطر أكبر للإجهاض.

إذا كان الأمر كذلك، فقد يقترح الطبيب تجنب ممارسة الجنس في الأشهر القليلة الأولى.

وعلى الرغم من أن الكيس الأمنيوسي يحمي طفلك من الكائنات المعدية إلا أن العدوى المنقولة جنسيًا تظل خطرًا صحيًا كبيرًا أثناء الحمل.

هناك بعض الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي التي يمكن أن تكون خطيرة على الأطفال، بما في ذلك الكلاميديا ​​والسيلان وفيروس نقص المناعة البشرية، لذلك يجب التحدث إلى الطبيب بشأن كل هذه الأمور.

مخاطر الفموي
ويحذر أطباء النساء من أوضاع ضارة من بينها الجنس الفموي لأنه يمكن أن يسبب انسدادًا هوائيًا يهدد الحياة للأم وللطفل.

علامات تظهر على الجسم أثناء العلاقة
وخلال الحمل تشكو السيدات بألم في الثدي، وربما يؤلم جسدها وبطنها من الولادة وقد يتورم كاحلاها وتنخفض مستويات هرموناتها بشكل ملحوظ. 
هذا بالإضافة إلى قلة النوم بشكل عام لذا يجب على الزوج احتوائها وبتهدئتها خلال هذه الفترة ومحاولة إخراجها من حالة الاكتئاب.

اقرأ أيضًا..

ads
ads