السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها العلاقات العاطفية.. 4 مشاكل هامة ناقشيها مع بنتك المراهقة بحساسية

السبت 04/سبتمبر/2021 - 04:16 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

١-مشكلة الهاتف المحمول
"سألقي بهاتفك في سلة المهملات" كلمة تستخدمها الأمهات كثيرا لنقد استخدام ابنتهم للتليفون، ولكن بقدر ما نكره الطريقة التي ترتبط بها بناتنا بهواتفهن، فمن الأفضل التنقل باستخدام هواتفهن بعناية بدلاً من إلقاء تهديدات فارغة حول استخدام الهاتف. يجب أن تكون الهواتف مكافأة على السلوك المتوقع وليس حقًا ، لذا استخدم الهاتف لصالحك.

لا تعطيه لابنتك إلا عندما تنشغل بأعمالها المنزلية وواجباتها المنزلية. تأكد من قضاء بعض الوقت في شرح المخاطر المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي ، خاصة فيما يتعلق بتقديرها لذاتها.

٢-الأمور المحرجة
يجب أن تخجل من نفسك! الخزي ليس إستراتيجية جيدة أبدًا. إنه لمن المغري أن تفعل ابنتك شيئًا محرجًا ، لكن الأمر لا يستحق ذلك. الكلمات التي تُلقى في الغضب والتي تخجل الطفل يمكن أن تبقى معهم لفترة طويلة. العار يكسر الثقة والتواصل. فقط امسك لسانك.
أنت أناني جدا!" جميع المراهقين منغمسون في أنفسهم. بقدر ما قد يكون الأمر مزعجًا ، فمن الطبيعي من الناحية التطورية أن تصاب الفتيات المراهقات بالهوس بالغرور. استمر في محاولة تقديم نموذج التعاطف والتحدث عن أهمية التعاطف ، لكن لا تتوقع المعجزات. كل شيء عنها الآن، لذلك لا تذكر ما هو واضح.

3. التدخين
"التدخين والكحول يمكن أن يقتلك!" صحيح أن المخدرات والكحول يمكن أن يقتلا ، لكن الإدلاء بتصريحات درامية متطرفة يقوض مصداقيتك،  يعرف معظم المراهقين - حوالي 86 بالمائة - أطفالًا آخرين يشربون أو يدخنون أو يتعاطون المخدرات خلال اليوم الدراسي ، بينما كان 47 بالمائة من المراهقين في عام 2020 قد دخنوا أو  استخدموا مخدرًا غير قانوني قبل التخرج من المدرسة الثانوية ، وفقًا للمركز الوطني لإحصاءات تعاطي المخدرات، ومن الأفضل مناقشة المخاطر بهدوء وواقعية ، لأن الأطفال الذين يعرفونهم والذين يدخنون أو يتعاطون المخدرات من المحتمل أن يكونوا على قيد الحياة، واضرار التدخين.

٤. العلاقات العاطفية
 مناقشة مخاطر العلاقات العاطفية في فترة المراهقة أمر هام ، لكن التركيز المفرط على عدم وجود علاقات عاطفية لا يساعد ابنتك في التعامل مع الضغوط العاطفية الأخرى. في كتابها ، Girls & Sex ، تكشف Peggy Orenstein أن الفتيات المراهقات غالبًا ما يتعرضن للضغط العاطفي،  ولكن من الأفضل مناقشة مجموعة واقعية من شكل العلاقة مع الطرف الآخر لبناء أساس للتواصل والثقة.

اقرأ أيضًا..

ads