الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو انتي المديرة.. إزاي تتعاملي مع هذا النوع من الموظفين؟

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 03:46 م
هير نيوز


العديد منا يقضي في العمل وقتًا أكثر مما يقضيه في منزله أو بصحبة أصدقائه؛ الأمر الذي يجبره على التعامل مع العديد من الأشخاص المزعجين خلال تلك الفترة، فما بالك إذا كنتِ قائدة لمجموعة من الأشخاص في العمل! ونشرت مجلة ”inc” قائمة بـ8 زملاء عمل مزعجين وكيفية التعامل معهم:

المتردد

الذي لا يستطيع أن يتخذ أي قرار، ولكي تتخلصي من الملل الذي تشعرين به عند التعامل معه، خاصة إذا كان في فريقك عليك أن تحددي له وقتًا معينًا لاتخاذ القرارات، وإذا لم يلتزم بها فهذا يعني الرفض، وانتقال حق اتخاذ القرارات لشخص آخر.

الأناني

هو الشخص الذي يمكنه أن يفعل أي شيء لكي يحقق نجاحًا شخصيًّا، حتى لو أضر نجاحه بزملائه في الفريق، وعليك أن توجهيه وتجعليه يركز أكثر على نجاح الفريق ككل، والذي سيحقق له نجاحًا أكبر بكثير من نجاحه الشخصي.

مصنع الأفكار

المنتج لعشرات الأفكار الجيدة، إلا أنه لم يقم بتنفيذ أي منها، ودائما ما يرغب في أن يقوم الآخرون بالعمل على أفكاره، ويمكنك أن تجعليه يعمل عن طريق إقناعه بأنه الشخص الأمثل لتنفيذ تلك الأفكار لإدراكه الكبير بها.

العاطفي

الذي يتأثر بشدة بأي موقف أو نقد يوجه له، وإذا فشلت في السيطرة عليه، وتقليل حدة انفعالاته فلا توجهي له دعوة للاجتماعات التي يتم فيها تقييم أداء الفريق.

الاجتماعي

غالبا ما يكون شخصًا مهتمًّا بمواقع التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، هذا الشخص بالذات يمكنك أن تجعليه مكلفًا بتحقيق قدر ما من المبيعات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي تلك.

الغاضب

الذي لا يستطيع السيطرة على انفعالاته، ولكي تستطيعي التعامل معه عليك أن تبدي اعتراضك على سلوكه غير المهني، وألا تتعاملي معه حتى يهدأ ويبدأ في تغيير سلوكه.

المماطل

الذي لا يقوم بفعل أي مهام يكلف بها، ودائمًا ما يتحجج بأن الوقت الذي يمتلكه غير كافٍ، وهو شخص لا يعدل سلوكه سوى تطبيق لائحة العقوبات عليه.

المحبط

الذي دائما ما ينشر الطاقة السلبية في المكان ويكون واثقًا من فشل أي فكرة يتم طرحها للمناقشة، والحل الأمثل له أن تجدي له فريقًا آخر ليعمل به.

ads