الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمغتربات.. 4 طرق لتكوين صداقات في المدينة الجامعية أبرزها وقت العشاء

السبت 04/سبتمبر/2021 - 06:40 م
بنات في الحرم الجامعي
بنات في الحرم الجامعي

يقابل كثير من الطالبات الجامعيات الجدد مشكلة في تكوين الصداقات خاصة من سكان المدينة الجامعية، وفي حين أن هناك عددًا من الأماكن لمقابلة أشخاص جدد أثناء وجودك في الحرم الجامعي، فإن مكانًا واحدًا لن تجدين فيه أصدقاء جددًا موجودًا في غرفة النوم الخاصة بك، ولذلك توجد عدد من النصائح لتكوين صداقات جديدة في الجامعة.

وكشف موقع "كابلانكو" الأمريكي، أنه إذا كنت ترغبين في التعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات دائمة، فسيتعين عليك مغادرة غرفتك، وتوجد بعض الأماكن التي قد تجد فيها أصدقاء في المستقبل وهي كالتالي:


زيارة الطلاب الجدد
يجب أن تعرفين ما إذا كانت كليتك أو جامعتك تقدم اجازة نهاية الأسبوع للطلاب الجدد ، فافعل كل ما في وسعك للوصول إلى هناك، وهذا الحدث ، على الرغم من أنه قد يبدو مملًا بعض الشيء ، هو المكان المثالي لبدء المحادثات والتعرف على الناس قبل الانتقال إلى الكلية، وبعد ذلك ، عندما يحين وقت الانتقال إلى المسكن الخاص بك ، ستعرف على الأقل عددًا قليلاً من الأشخاص. في الواقع ، قد يكون من المثير حقًا الوصول إلى أشخاص جدد في تلك المناسبة، قبل بدء المحاضرات وإعادة الاتصال بالوجوه الودودة التي قابلتها.
 

أحداث الحرم الجامعي
يكمن جمال الحرم الجامعي في أن هناك دائمًا شيئًا جديداً يحدث، سواء كان متحدثًا ضيفًا على الجامعة، أو ندوة أو أحتفال ، فعادة ما يكون هناك ما يجب القيام به، اختر بعض الأشياء التي تحبها ثم اخرج من مسكنك وانطلق.

لا تتوقفي على الذهاب مع شخص ما من أجل الحضور، فقط احضري، لانك لا تعلمين من الذي قد تلتقين به أو بها في هذه المناسبات.

لجان الحرم الجامعي
يجب أن تحاولين أن تشتركين في أنشطة الحرم الجامعي  كان ذلك لجنة طلابية ، أو مجموعة زمالة ، أو مجموعة مهنية ، أو فريقًا داخليًا ، أو فريقًا للمناقشة ، فابحثي في منظمات الحرم الجامعي التي تبدو مثيرة للاهتمام، وفي بعض الأحيان يكون أفضل الأصدقاء هم أولئك الذين يشاركونك نفس الاهتمامات والعواطف التي تشترك فيها. 

لا يهم ما هي المجموعة التي ستنضمين إليها، فقط تأكدي من انضمامك إلى مجموعة أو اثنتين، فهي لا تحارب الشعور بالوحدة فحسب ، بل إنها تمهد الطريق أيضًا لصداقات مستقبلية.

 المسكن الخاص بك
يجب أن تعرفين أنه بغض النظر عن رفيق السكن، يوجد الكثير من الأشخاص في نفس عمرك يعيشون بالقرب منك، ونتيجة لذلك ، من الجيد حضور أي  مناسبات في قاعات الإقامة.

ستحاول بعض الصديقات تناول العشاء في المسكن الخاص بك فلا ترفضي طلبهن، لأنه يعد تناول وجبة مع أشخاص آخرين طريقة رائعة لإقامة علاقات. 
من الجيد أيضًا إبقاء بابك مفتوحًا عندما تكونين في السكن الجامعي، لأن القيام بذلك يدعو الناس إلى إلقاء نظرة خاطفة على رؤوسهم وإلقاء التحية، إنها أيضًا لفتة منفتحة للغاية ومرحبة تشير للآخرين أنك تريد التعرف على أشخاص جدد.

اقرأ أيضًا..

ads
ads