الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سألنا بنات سنة أولى جامعة.. نفسك تشتغلي إيه؟ إجابات غريبة وصادمة

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز


نفسك تشتغلي إيه؟ 

سؤال يجعل الفتيات المقبلات على دخول الجامعة في حالة من التفكير العميق والأحلام والتخيلات، فكل فتاة تفكر قبل أن تختار الجامعة التي تلتحق بها في المهنة أو المجال الذي ستعمل فيه، حتى تبدأ في دراسة شيء له علاقة بذلك المجال.

وعندما سألت "هير نيوز" الفتيات اللاتي سيدخلن الجامعة مع بداية هذا العام الدراسي «نفسك تشتغلي إيه؟»، كانت الإجابات والردود بعضها غير واقعي وله علاقة بالأحلام والخيال، وبعضها عملي وواقعي من أشخاص يفكرن في المستقبل بشكل سليم.

مذيعة

وقالت إيلين: «لقد كانت إجابتي عن هذا السؤال طوال عمري هي مذيعة في إحدى القنوات الشهيرة، حيث درست في شعبة الأدبي وحلمت أن ألتحق بكلية الإعلام حتى أحقق حلمي وأكون مذيعة شهيرة في يوما ما، ولكن لم أحصل على المجموع الذي أتمناه ولذلك أعتقد أنني لم التحق بالكلية التي أريدها وسوف أقبل بالكلية التي تناسب مجموعي».

وأضافت: «لكن على كل حال أنا مؤمنة تماماً أن الأحلام لا تنتهي والنجاح في أي مجال يكتبه لي الله هو شيء يعود إلى قدرتي على المثابرة والتعلم، فيمكن أن تتغير أحلامي بعد الدراسة في الكلية الجديدة التي لم أحلم بها قبل ذلك وأتمنى على سبيل المثال أن أصبح محامية ناجحة وفي كل تلك الأحوال أشعر بالسعادة والرضا عن مجهودي ونجاحي».

الشخص الناجح

ومن جانبها قالت أسماء: «لم أرد الإجابة عن هذا السؤال منذ أن كنت طفلة فأنا أؤمن أن الشخص الناجح هو من يستطيع فعل كل شيء ولا يتعثر عليه عمل فإذا كنت قادرة على النجاح والتفوق في أي مجال وأي دروس سوف أحصل عليها في الجامعة سوف أكون شخصًا ناجحًا في عملي أيًّا كان هو».

مدرسة للأطفال

وعلقت سلمى: «كانت إجابتي عن سؤال نفسك تشتغلي إيه طوال حياتي هي أن أكون مدرسة للأطفال فهي مهنة بالنسبة لي رسالة سامية وشيء له قيمة كبيرة، وبالفعل لقد حصلت على مجموع يمكنني من دخول كلية التربية ويجعلني قادرة على تحقيق حلمي والعمل بالمهنة التي أحبها».

اقرأ أيضًا..

ads