الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تجديد وزيرة الثقافة الثقة له.. 5 معلومات عن المخرج خالد جلال

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 10:36 م
هير نيوز

جددت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الثقة للمخرج خالد جلال، وتوليته رئاسة قطاع شئون الإنتاج الثقافي لمدة عام آخر.

وعبّر المخرج خالد جلال عن ثقة الوزيرة التي تدفعه لبذل المزيد من الجهد والوقت في العمل، للمساهمة في تحقيق أهداف الوزارة التي تسعى دائمًا إلى إيجاد حراك ثقافي وفني على أعلى مستوى، ووصول الثقافة والفن لكل ربوع مصر.

هير نيوز ترصد 5 معلومات عن المخرج خالد جلال:


1- حصل خالد جلال على منحة في الإخراج المسرحي، وسافر إلي روما للدراسة ومطالعة التجارب الفنية في الغرب.

2- عاد من الخارج وعينه وزير الثقافة في ذلك الوقت الفنان فاروق حسني، مديرًا لمسرح الشباب وكان عمره وقتها 28 سنة.

3- تولى جلال رئاسة مركز الإبداع الفني، ثم رئاسة مسرح الغد، ثم رئاسة البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ثم رئاسة قطاع صندوق التنمية الثقافية، ثم رئاسة قطاع شؤون الإنتاج الثقافي منذ عام 2015 .

4- كرمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم 2019 بنسخته الثالثة، وبعد قيامه بإخراج مسرحية "المحاكمة" التي تم عرضها خلال فعاليات مسرح شباب العالم 2019، والذي وصفه جلال بأنه "تكريم التكريمات".

5- حصل المخرج خالد جلال، على جائزة الدولة للإبداع الفني في مجال الإخراج، وأيضًا جائزة التفوق في الفنون عام ٢٠١٠، إلى جانب العديد من الجوائز والتكريمات في مهرجانات دولية وقومية، وأيضًا عدد من التكريمات لأشهر وأعرق الجرائد والمجلات المصرية.

اقرأ أيضًا..

ads