الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الشاي الأخضر.. عالجي حب الشباب بـ 3 مشروبات طبيعية

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 12:34 ص
هير نيوز

تُعاني البنات في فترة المراهقة بشكل كبير من مشكلة حب الشباب المزعجة، ولذلك يلجأن للعلاج والأدوية التي تتمثل في كريمات موضعية تحتوي على مواد كيميائية، بينما تكون المواد الطبيعية هي أفضل علاج يمكنك استخدامه لبشرتك.

ولذلك نشرت مجلة "femina" الهندية للمرأة، أفضل علاجات لحب الشباب عن طريق تناول مشروبات طبيعية تساهم في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب وتحافظ على بشرة نظيفة وصحية غير قابلة لظهور الحبوب.

1- عسل وليمون
يمكنك إضافة ملعقتين أو ثلاثة ملاعق من العسل وملعقة من عصير الليمون إلى الماء، حيث يعمل هذا الخليط كمضاد للأكسدة، ويساعد في التخلص من السموم الضارة من الجسم ممت يمنحك بشرة صحية وخالية من البكتيريا،  كما يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يساعد في تجديد الخلايا الجديدة والجلد.


2- عصير الفواكه
الفواكه غنية بالفيتامينات مثل الجزر والبرتقال والرمان، وحتى الخضار مثل البطاطا الحلوة غنية بالمعادن والفيتامينات التي تساعد في منع حب الشباب وتعزيز صحة الجلد. 

ويحتوي الجزر والشمندر على فيتامين أ الذي يمنع حب الشباب والتجاعيد والتصبغ في البشرة، ويساعد في الحفاظ على بشرة صحية.

3- شاي أخضر
أضيفي الشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي حيث يمنع حب الشباب ويمنحك بشرة صحية وجسم صحي ورشيق، ويحتوي الشاي الأخضر أيضاً على فيتامين سي إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى التي تحافظ على صحة البشرة بشكل طبيعي ومتوهج.

اقرأ أيضًا..

وداعًا للبقع السوداء وحب الشباب.. 5 وصفات طبيعية للعناية ببشرتك


ads