الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الأحذية" كلمة السر لمرور فترة الحمل بسلام

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 02:19 م
هير نيوز

"الأحذية" كلمة السر لمرور فترة الحمل بسلام



فترة الحمل من اهم الفترات التي تعيشها السيدات، ولكن يجب الحذر فيها للحفاظ على صحة الأم والجنين، وهناك تعليمات ونصائح يجب على الأم الحامل اتباعها حتى تمر فترة الحمل بسلام، فضلا عن انه يجب استشارة الطبيب أولاً بأول والمتابعة للتأكد من وزن الجنين وحركته ونموه بشكل طبيعي.

وتستعرض بوابة« هير نيوز»، 5 نصائح مهمة للحوامل في فترة الحمل، من خلال الدكتورة الزهراء راغب، مدرس طب النساء والتوليد بكلية الطب .


1- تغيير العادات والمهام 

يجب على الزوجات الحوامل تغيير العادات والمهام اليومية للحفاظ على صحتهن، حيث يجب ألا يرفعن أشياءً ثقيلة وأن يحافظن على صحتهن والانتباه من التقاط بكتيريا أو عدوى خاصة عند تنظيف التواليت والمطبخ، او عند الذهاب لعيادة الطبيب، كما يجب على الحامل الحذر من الوقوف لفترات طويلة ، فضلا عن منع الصعود للسلم ورفض رفع الأثقال.
 

2-  تناول الفيتامينات

كما يجب على الأمهات الحاومل، تناول الفيتامينات وفقا لوصف الطبيب لضمان نمو الطفل بشكل جيد، فضلا عن الحفاظ على صحتها  والفيتامينات عبارة عن   حمض الفوليك والكالسيوم والحديد ويمكن أن تتناول أكلي صحي لضمان توافر مختلف الفيتامينات.

3- تناول الماء بكثرة

تنصح الزهراء راغب، بتناول كميات كثيرة من الماء خلال اليوم، وذلك ضماناً لتغذية طفلك بالأكسجين، فضلاً عن  منع الإمساك والتهابات المسالك البولية والتعب والصداع والتورم .
 

4- مارسي الرياضة

كما يجب على السيدات الحوامل، ممارسة الرياضة بشكل مستمر، مع الابتعاد عن الرياضات العنيفة، فالرياضة تساعد على تقليل التوتر والتحكم في الوزن وتعزيز النوم وتحسين الدورة الدموية ، يمكنك ممارسة اليوجا والسباحة والمشي.


5- شراء أحذية 

يجب على الحوامل شراء أحذية جديدة مريحة ومناسبة لفترة الحمل، وتتناسب مع زيادة وزنهن خلال تلك الفترة، ولعدم حدوث مشاكل في القدمين و الكعبين ما يؤدي لاحتباس للسوائل وتورم قدمك.

 

الكلمات المفتاحية
ads
ads