الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العوضي لـ«هير نيوز»:يجب منع الأطفال استخدام الموبايل اكثر من ساعتين يوميا

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 04:01 م
هير نيوز

قالت الدكتورة رحاب العوضي، أن الأطفال في سنهم الصغير، من المفترض ألا يلعبوا بالموبايلات أكثر من ساعتين يوميًا، إلا أن انشغال الأهالي بأعمالهم، وذهابهم ومجيئهم، يضطر الآباء إلى ترك أطفالهم لفترة كبيرة، وهو ما يجعل الأطفال في حاجة إلى وسيلة إلهاء قد تكون الموبايل.

 

جاء ذلك في تصريح خاص لـ«هير نيوز»؛ عندما سألناها عن استخدام الأهالي الموبايلات والتلفاز كوسلية لإلهاء الأطفال من سن 7 إلى 13 عامًا، مما يؤدي ببعضهم للإطلاع على محتوى إباحي، وبالتالي يحاولون التقليد مما يؤدي على أقل تقدير إلى ممارسة العادة السرية.

 

وأضافت "رحاب" أن استخدام الأطفال للموبايل بأمان يتطلب أمرين طالما أصبح استخدام الموبايلات ضرورة؛ أولهما أن يكون هناك عامل أمان  في الموبايلات، يمنع دخول الأطفال أو اطلاعهم على محتوى قد يفسدهم؛ وإن لم يستطيعوا تفعيله بأنفسهم فعليهم التوجه لمحلات الموبايلات، وثانيهم؛ هو مراقبة الآباء لأبنائهم، وعلى ما يطلعوا.


وأكدت "العوضي" أن مشاهدة الأطفال في هذا السن لمحتوى إباحي هو أمر نادر؛ وبالتأكيد هم ليسوا بأبناء بيئة سوية، ولا يمكن تعميم هذه الفكرة على المجتمع ، ولا يكون إلا في ظل غياب رقابة قلة نادرة من الأسر.


اقرأ أيضًا..

"هير نيوز"توضح طريقة حجب المواقع الإباحية فى ثلاث خطوات


ads
ads