الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل دخول الجامعة.. كوني «زعيمة الشلة» بـ 4 خطوات

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 06:34 م
هير نيوز

تحلم كل فتاة قبل دخول الجامعة أن تحصل على مجموعة كبيرة من الأصدقاء أو ما يسميها شباب الجامعة «الشلة»، فكل فتاة تريد أن يكون لها أصدقاء كثيرون وتكون مميزة بينهم، ولكن كيف يمكنك أن تكوني مميزة بين أصدقائك حتى يتمسكون بكِ ويريدون الحفاظ على صداقتك معهم؟ 

أجاب موقع "reach out" البريطاني، على تساؤل الفتيات حول القدرة على التميز والتألق وسط الأصدقاء، مشيراً إلى عدة خطوات يمكن أن تفعلها الفتاة حتى تصبح صديقة جيدة، منها: 

1- استمعي لهم جيداً
عندما تكوني مستعمل جيدة لأصدقائك سوف تحصلين على حبهم، فقط يمكنك طرح أسئلة للتعرف على المشكلة ولكن الشيء الرئيسي هو الاستماع إليها.

لا يتعين عليك الحصول على جميع الإجابات ولا تفترضي أن صديقتك تريد النصيحة، فقد من الممكن أنها فقد تريد التحدث حتى تشعر بالراحة أكثر.

2- الاهتمام بصديقتك
إذا كانت صديقتك تعاني من مشكلة طبية أو تتعلق بالصحة النفسية، فإن الطريقة الجيدة لتقديم الدعم هي التعرف على ما تم تشخيصه به، حيث يُظهر الاهتمام بما يمرون به أنك مهتم بهم وأنك تخطط للبقاء معهم بغض النظر عما يحدث.

3- عانقي صديقاتك
الحضن يكون علامة على الحب والاحتواء، فقد تحتاج صديقتك أحيانا وقت حزنها إلى حضن واحتواء منك دون أن تقدمي لها حلول أو كلمة واحدة، فيمكن أن تكون معانقة أصدقائك طريقة رائعة لإظهار اهتمامك بهم، ويمكن أن يكون الاتصال الجسدي مريحًاخاصة عندما يشعر شخص ما بالوحدة.
 
4- البقاء على تواصل طوال الوقت
حتى إذا كنت لا تعيشين في مكان قريب أظهر لأصدقائك أنك موجود من أجلهم من خلال بذل جهد للبقاء على اتصال منتظم معهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل النصية أو المكالمات.

اقرأ أيضًا..

سألنا بنات سنة أولى جامعة.. نفسك تشتغلي إيه؟ إجابات غريبة وصادمة


ads
ads