الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد فيديو «إيفون».. طبيبة نفسية تكشف لـ«هير نيوز» خطورة الرجل النرجسي على الزوجة

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 05:47 م
هير نيوز

ظهرت خلال الساعات القليلة الماضية، البلوجر الشهيرة "إيفون نبيل" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تستغيث من خلال "بثّ مُباشر" من معاملة زوجها لها ولأطفالها، وانهارت باكية خلال مقطع الفيديو الذي أظهر صراخها وهي تردد عبارات "حد ينقذني حقيقي حياتي بتنهار.. أنا مش عارفه أتصرف انقذوني".

ولخّصت البلوجر، أزمتها في مُعاملة زوجها، الذي ظلّ يُعاملها على مدار 8 سنوات بقسوة، منكرًا لجميع عبارات الشُكر لها، مما تسبب ذلك في دخولها في أزمة نفسية شديدة، حسب وصفها: "حاولت طوال الـ8 سنوات إرضاء زوجي، وعمره ما رضي عني ودايمًا بيقولي الناس دي كلها بتكرهك، انتي هتفضلي فاشلة".

وكشفت "إيفون" خلال البثّ أنَّ زوجها يعاني من مرض "النرجسية"، وهي حالة لا يمكن التعامل معها، مشيرة إلى أنَّ الأمر تسبب في الكثير من المشاكل بينهما، حيث كان يقوم بتسجيل المكالمات لها الأمر الذي يوحي بعدم الثقة والآمان.

وبحسب الدكتورة، سحر مروان، أستاذة الطبّ النفسي، فإنَّ الشخص الذي يُعاني من "النرجسية" يصعب التعامل معه وإرضاؤه بأكثر الأشياء، فضلاً عن تسببه في اضطرابات نفسيه له ولشريك حياته، إلى جانب المشاكل الزوجية التي يصنعها دائمًا

وقالت سحر، في تصريح خاص لـ«هير نيوز» أنَّ الشخصية النرجسية، تتمتع بتقلّب الأحوال وانعدام في الثقة وشعور بالإحباط، فضلاً عن أنَّه سبب في إصابة الطرف الأخر بالاكتئاب الطويل ودخوله في حالة نفسية سيئة، ويكون الانفصال هو الملاذ الوحيد في نهاية الأمر.

وكشفت أستاذة الطب النفسي، عن أبرز العلامات التي يُمكن اكتشافها في صاحب الشخصية النرجسية، والتي يأتي على رأسها شعوره بحب الذات، فضلا عن مبالغته في مهاراته وقدراته الخاصة وإنجازاته، واحتكار الآخرين حوله والتقليل منهم.

كما أنَّه يتمتع بالحقدّ لغيره، ويكون غرور لحدّ كبير، وحريصًا على عدم حصول الآخرين بأشياء يُريدها، بالإضافة إلى شخصيته المتعجرفة، والتي لدرجة كبيرة من التكبّر.
 
وعن أسباب إصابة البعض بـ"النرجسية" أوضحت الطبيبة النفسية أنَّها ترجع للبيئة وأصل التربية لهذا الشخص؛ فالبيئة والتربية يلعبان دورًا كبيرًا في تكوين الشخصية النرجسية، إلى جانب العوامل الوراثية، فهي أيضًا تتدخل.




اقرأ أيضًا..

ads