الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وداعًا للسمنة.. «الجوافة» حل سحري لإنقاص الوزن

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 12:27 ص
الجوافة
الجوافة

تريد كل النساء أن يحصلن على جسم رشيق، ويتبعن العديد من الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، ويمكن أن تتناول الأدوية التي تساعدها لتبدو أكثر رشاقة، وقد تهمل أنواع معينة من الفاكهة، ظنًا منها أنها غير هامة، وتتساءل العديد من النساء هل تناول الفاكهة تنقص الوزن الزائد، وستوضح السطور القادمة هل يمكن أن تساعد الجوافة على إنقاص الوزن.

كشف موقع "ذا هيلثي" أنه يجب على النساء الذين يتطلعن إلى إنقاص الوزن تضمين الجوافة في نظامهم الغذائي، وذلك للأسباب التالية:

1- تعتبر الجوافة هي فاكهة قوة غذائية مليئة بالطاقة والألياف الغذائية والفيتامينات مثل: فيتامين أ وفيتامين ج والنياسين وفيتامين ب 6 وحمض الفوليك والثيامين والريبوفلافين.
2- تحتوي الجوافة على معادن أساسية مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم.

3- الجوافة مفيدة لإنقاص الوزن:
تحتوي الجوافة النيئة على سكر أقل مقارنة بالتفاح والبرتقال والعنب والفواكه الأخرى. سيساعدك تناول جوافة متوسطة الحجم في غدائك على الابتعاد عن الوجبات الخفيفة حتى المساء، ومن المفارقات أنه يمكن أيضًا أن يساعد الفتيات النحيفات على زيادة الوزن، ويرجع ذلك إلى ثروتها من العناصر الغذائية التي تنظم عملية التمثيل الغذائي وتعزز الامتصاص السليم للمغذيات، أوراق النبات طبية أيضًا مثل الفاكهة.

4- الجوافة معززًا جيدًا للطاقة: 
يعد وجود فيتامين ب 3 في الجوافة يساعد على زيادة تدفق الدم وتحفيز الوظيفة الإدراكية. 

5- يعد وجود فيتامين ب 6 من العناصر الغذائية الرائعة لوظيفة المخ والأعصاب. 
6- تساعد الجوافة على تقليل التوتر وإرخاء الأعصاب.
7- يساعد وجود الفيتامينات الأساسية أيضًا على تعزيز التركيز. 
تحتوي الجوافة على مستويات عالية من فيتامين سي والتي تصل إلى 350٪ من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم.

8- الجوافة مليئة بخصائص مضادة للشيخوخة: 
تبطئ مضادات الأكسدة من علامات الشيخوخة عن طريق الحد من آثار الجذور الحرة في الجسم، حيث تقلل مضادات الأكسدة أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

9- فيتامين سي:
تعتبر الجوافة مليئة بفيتامين سي الذي يمنع تلف الخلايا ويجعلها من الفواكه المضادة للأكسدة، كما أن وجود البوتاسيوم يساعد أيضًا في تقليل الآثار السلبية للصوديوم الزائد.

10-تساعد الجوافة في تقوية المناعة: 
يعتبر عصير الجوافة النيئة وغير الناضجة ، أو مغلي أوراقها ، مفيد جدًا في تهدئة السعال ونزلات البرد عن طريق تقليل المخاط ، وتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين ، وتثبيط النشاط الجرثومي بما له من قابض. الخصائص. الجوافة مصدر غني بفيتامين سي والحديد بين الفواكه.

11- تمنع نزلات البرد والالتهابات الفيروسية:
تُستخدم الجوافة الناضجة المحمصة كعلاج للحالات الشديدة من السعال والبرد والاحتقان، حيث تساعد الجوافة الغنية بالمنغنيز الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى من الطعام الذي نتناوله.

12- يمكن أن تساعد الجوافة في مكافحة مرض السكري:
يمكن لمرضى السكري تناول الجوافة بدون جلدها كل يوم، وهذا يساعد في تقليل امتصاص السكر في الدم، حيث يساعد ارتفاع مستوى الألياف الغذائية أيضًا في خفض مستويات السكر في الدم في الجسم، هذا يقلل من الإمساك ويقلل أيضًا من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضًا..

ads