الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهر 5 فتاوى أثارت الجدل بين النساء

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 09:13 م
هير نيوز

من حين للآخر نشهد فتاوى تُثير الجدل ويتناولها رواد وسائل التواصل بسرعة البرق، وتبدأ كل فتوى مثيرة، في التفكك إلى آراء عدة بين مؤيد ومعارض ورافض للفكرة، ومن يتناول الموضوع بشكل ساخر؛ وفي «هير نيوز» نعرض لكم خمس فتاوى أثارت الجدل وتهم المرأة. 


جواز زواج المسلمة من غير المسلم

أثار تصريح الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر ضجيجا واسعا في الشارع المصري عقب تصريحها بأنه "لا يوجد نص صريح يحرم زواج المسلمة من غير المسلم"، وأن غير المسلم، المسيحي واليهودي، وهم أهل الكتاب، والقرآن هو الذي أطلق عليهم هذا الاسم، يعني هم ليسوا عباد أصنام ولا ينكرون وجود الله سبحانه وتعالى لكن لهم ديانة أخرى تختلف عنا".

 

مشيرة إلى أنه "في مثل هذه الحالة إذا طبق الزوج (غير المسلم) ما يطبقه المسلم عندما يتزوج بالمسيحية أو باليهودية بأنه لا يكرهها على تغيير دينها ولا يمنعها من مسجدها ولا يحرمها من قرآنها ولا يحرمها من أداء صلاتها".

 

إلا أنها عادت بعد ذلك وأكدت فى تصريح خاص لـ«هير نيوز»، أنها ليس لها علاقة بزواج المسلمة من غير المسلم، قائلة "ما يتجوزوا ولا عنهم ما اتجوزوا أنا مالى"، مشيرة إلى أنه تم اختلاق كلام جديد على كلامها، بقصد تحريف المعنى.


اقرأ أيضًا..

«آمنة نصير» لـ «هير نيوز» تم تحريف حديثي حول زواج المسلمة من غير المسلم


ركوب المرأة مع سائق التوك توك خلوة

فتوى الشيخ ياسر برهامي عندما سُئل عن هل يعتبر ركوب المرأة التوك توك خلوة فى مسافة أقل من 3 كيلومتر؟ والذي فاجأ الجميع فيها بإجابته "العبرة بالطريق المسلوك؛ فإن كان الطريق عامرًا بالمارة؛ فلا يعتبر ذلك خلوة، وإن كان في طرف البلد أو فى مكانٍ ليس فيه أحد؛ فهذه خلوة".

 

ترك الزوجة للمغتصب 

كذلك أثارت فتوى "برهامي" بترك الزوج زوجته للمغتصب حال إصرار المغتصب على فعلته وقتل الزوج، وذلك افتداء لحياته، مستندا على فتوى الإمام العز بن عبد السلام، عن وجوب تسليم المال للصوص حفظًا للنفس من القتل، على حد قوله، حالة من الجدل بين العامة.


معاشرة الزوجة المتوفاة

وكذلك فتوى الدكتور صبري عبد الرؤوف الداعية الأزهري أحل فيها هو أيضا معاشرة الزوجة المتوفاة، قائلاً: إن هذا ليس حرامًا إلا أنه غريبا وعلى ولى الأمر أن يراجعه فى ذلك.


وعاد بعد ذلك واعتذر عبد الرؤوف خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، وأكد أن معاشرة الزوجة المتوفاة حرام وجريمة يعاقب عليها القانون.


تصوير الزوجين أثناء العلاقة الجنسية 

ولم يتوقف عند هذا الحد بل أثار الجدل كذلك بفتواه التي أباح فيها تصوير الزوجين لأنفسهما أثناء إقامة العلاقة الحميمة قائلاً: "إذا كان ذلك يزيد من شهوتهم فلا مانع، بشرط ألا يشاهد التصوير أحد غيرهما على الإطلاق".


اقرأ أيضًا..

خالد الجندي يُفجر مفاجأة عن فتوى غشاء البكارة| فيديو



ads