الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

املكي قلب زوجك في 13 خطوة

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 03:00 م
هير نيوز

الحفاظ على العلاقة الزوجية أمرًا ليس سهلاً في ظل انتشار ظاهرة استقطاب الرجال المتزوجين من قبل بعض الفتيات؛ لذلك يجب على السيدات الانتباه والحفاظ على علاقتهن بأزواجهن وأسرهن، وبعضهن لا يعرفن أن هناك خطوات من شأنها تعزيز العلاقة، والحفاظ على الأسرة.

وتستعرض الدكتورة رشا عطية، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، عبر بوابة «هير نيوز»، خطوات الحفاظ على علاقتك الزوجية، مع زوجك.

1- استقبلي زوجك بابتسامة

يجب على الزوجات استقبال أزواجهن بابتسامة بدلاً من التكشيرة، وهي تعود منذ البداية؛ حيث يجب عليهن تأخير مناقشة مشاكلهن واختيار الوقت المناسب لها، على ألا يكون أثناء عودة الزوج من العمل.
 

 2- جهزي ملابسكِ

يجب عليك تجهيز ملابسك، واختاري الملابس ذات القصات الناعمة والتي تلفت انتباه زوجك.

4- اختاري تسريحة الشعر  

كما يجب عليك اختيار تسريحة الشعر، ويمكنك التنويع بين تسريحات الشعر المالس أو الويفي أو حتى إلى موديل ذيل الحصان أو الكعكة.

5- اختاري المكياج الناعم

كما يمكنك اختيار المكياج الناعم خلال تواجدك في المنزل؛ للحصول على لوك رومانسي وجذاب.

6- التواصل مع الزوج

يجب عليك تخصيص وقت للتواصل مع الزوج، بخلاف التواصل خلال ساعات العمل، فالتواصل مهم في كل الأوقات من أجل إنجاح العلاقة.

7- قضاء بعض الوقت بدون الزوج

يمكنك أيضا قضاء وقت بدون تواجد الزوج لتغيير مزاجك كأن تقرئي أو تستمعي بالموسيقى أو تغيري لوك ملابسك أو شعرك أو مكياجك.

8- تحضير الطعام مع الزوج

كما يمكنك محاولة مشاركة زوجك فعداد الطعام معك؛ حيث إن هذه الطريقة ستخفف عنكما التوتر، كما أنها وسيلة لتعزيز العلاقة بينكما.

9- التواصل مع أهله

من أكثر الأشياء التي تجعل العلاقة ناجحة هو تواصلك مع أهل زوجك للاطمئنان عليهم، كما أنها ستجعلكما أقل توتراً عندما تتحدثان مع الآخرين.


10- المرح واللعب  مع الزوج

يمكنك أيضًا إضفاء جوٍّ رومانسي عن طريق المرح واللعب مع الزوج، كأن تشاركيه الألعاب التي يهتم بها أو تستمتعان بمشاهدة فيلما مفضل، هذه الطريقة ستخفف عنكما التوتر وتجعلكما تشعران بالإيجابية.

11- شيليه الأطفال

كما يمكنك جعل زوجك يشاركك في تربية الأطفال، اجعليه يداعبهم ويهتم بهم، يجب أن تتبادلا الأدوار في أوقات مختلفة؛ فذلك يعزز علاقتكما.

12- مارسي الرياضة مع الزوج

كما يمكنك أيضًا ممارسة الرياضة مع زوجك، ستخفف من الضغط عليكما وستعمل على استرخاء صحتكما، والحفاظ على رشاقتكما، وتساعد في تعزيز الجهاز المناعي.
 

13- تحضير عشاء رومانسي

يمكنك تحضير عشاء رومانسي ومميز لزوجك؛ هذه الطريقة تعزز الرابط بينكما وتزيد من شعور السعادة، وستجدد الحب بينكما وتكسر الملل.


ads