الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"هير نيوز" تستعرض روشتة طبية لحماية طفلك في الحضانة من كورونا

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 03:56 م
هير نيوز

"هيرنيوز" تستعرض روشتة طبية لحماية طفلك فى الحضانة من كورونا


اقترحت الدكتورة شيماء علي، أستاذة طبّ الأطفال، عدد من الإجراءات الاحترازية التي لابد من توافرها داخل جميع دور روضة الأطفال التعليمية، للحفاظ على صحة الأطفال من انتشار الأمراض، خاصة عدوة فيروس كورونا.

تقليل كثافة الاطفال
وقالت شيماء، في تصريح خاص لـ"هير نيوز" إنَّه لابد من تقليل عدد الأطفال داخل الفصل الدراسي الواحد، إلى جانب زيادة عدد الموظفين، والحرص على عدم تغيير الأماكن باستمرار، ومنع الاختلاط، فضلاً عن إيقاف نشاطات الأطفال في مجموعات كبيرة، وتعزيز النشاطات الفردية لتقليل الاحتكاك.

وأضافت طبيبة الأطفال، أنَّه يجب من تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتي تتمثل في التباعد الاجتماعي، ومنع التزاحم بين الأطفال، فضلاً عن الأهل من عدم السماع لهم بالدخول إلى إلي داخل مكان تواجد الأطفال وإذا اضطر الأمر يجب ارتداء الكمامة والتعقيم بالأدوات المُطهرة.

متابعة درجة الحرارة
أيضًا قياس درجة حرارة الأطفال فور استلامه من الأهل لمنع استلام أي طفل مريض ودمجه مع الأطفال، ومراعاة عمل الإبداع والتفاعل لدى الأطفال بوجود اقل عدد ممكن، فضلاً عن عدد محدود في كل غرفة 3-4 طفل لضمان التباعد الجسدي.

التطهير المستمر
وشددت شيماء على تطهير وتعقيم الحضانة أو الروضة يوميًا بعد انتهاء الدوام لاستقبال الأطفال في اليوم التالي، وتنظيف وتعقيم الأدوات مثل الأسرة والمفروشات والألعاب، فضلاً عن عملية غسل اليدين قبل وبعد تحضير الطعام وعدم مشاركة طفل مع طفل آخر، والتخلص من نفايات الروضة والحضانة بطريقة سليمة.

 التعامل مع الطفل المصاب
وبالنسبة للطفل المريض، فنصحت الطبيبة، إبقاؤه في المنزل إذا شعر بالتعب، وإحضار كافة مستلزماته وعدم إشراكها مع طفل آخر، وعدم خروجه من المنزل حتى تتأكد الأم من سلامة صحته.

ads