الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فرويز لـ«هير نيوز»: من يستخدم زوجته لجني الربح عبر تيك توك «سيكوباتي ديوث»

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 05:22 م
هير نيوز

عبر الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسى بالأكاديمية الطبية العسكرية عن أسفه ممن يستعينون بزوجاتهم من خلال إظهارهن على العامة لأجل التكسب المادي واصفًا من يقوم بذلك بـ "الديوث والسيكوباتي، مضطرب نفسيًا".

وأرجع "فرويز" في تصريح خاص لـ«هير نيوز» السبب في قيام البعض بتصوير زوجاتهم واستخدامهن في تقديم محتوى على التيك توك وغيره من وسائل التواصل يعود للانحدار الثقافي في المجتمع.
 
ووصف "فرويز" من يقوم بذلك بالسيكوباتية؛ فعنده سلبية ولا مبالاة وعدم اهتمام بنتائج التصرفات فلا يبالي إن شاهد أحد زوجته أو يعاكسها أو يتغزل فيها، فهو شخص ليس لديه أي مشاعر أو أحاسيس، فسقف القيم والأخلاقيات عنده منعدمة.

وأكد أن الشخص الذي يظهر زوجته على العامة لأجل التكسب المادي هو نوع من أنواع الخلاعة مثله مثل أي شخص يجعل زوجته تعمل لأي عمل تشاهد فيه.

وأشار إلى أن مجتمعنا اليوم يحدث فيه الكثير من التنازلات من أجل التكسب المادي، وهو ما يتطلب معالجة مجتمعية شاملة؛ لأن ما نحن مقبلون عليه هو أسوأ مما نتخيل؛ وهو ما يتطلب إجراءات حاسمة للإصلاح ولإرجاع الثقافة المصرية.

وأوضح أنه طالما انتشرت ثقافتين بالمجتمع، حتما ستتفشى الأسوأ لكليهما، وهناك حلول قصيرة المدى؛ وهي الحلول الأمنية وهي محاسبة كل شخص يقدم شيء يهدم الثقافة السليمة، وكذا خطة بعيدة المدى وتكون ثقافية.

اقرأ أيضًا..

أزهري يكشف لهير نيوز معايير ظهور المرأة على "تيك توك"


ads
ads