الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ اجتماع لـ«هير نيوز»: من حق الزوجات نشر مشكلاتهن على الملأ للفضفضة

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 07:06 م
هير نيوز

قال الدكتور سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع، إن نشر فيديوهات الروتين اليومي أو المشاكل الأسرية على وسائل التواصل الاجتماعي ليس له مشاكل، وهو من باب الفضفضة، التي بدونها قد يُصاب الشخص بالاكتئاب.

وأكد "صادق" في تصريح خاص لـ«هير نيوز» أن تطرق النساء ونشرهن فيديوهات لهن يناقشن فيها مشاكلهن الزوجية في الجروبات المغلقة، هو نوع من الفضفضة، كأن تُعاني من مشكلة عاطفية مثلا فتكون في حاجة لمن يستمع إليها، فإن لم تجد من يفهمها في محيطها قد تلجأ إلى النشر على الملأ.


تسبب لهن مشاكل 

وأشار إلى أن النساء اللاتي ينشرن مشكلاتهن الزوجية على الملأ، غالبا لا يعترفن بأن تلك المشاكل تحدث معهن، وإنما ينسبنها لصديقات مثلا، وهنا تسمعن تعليقات ونصائح العامة، لأنهن إن نسبن المشكلة لأنفسهن قد يتأذين من ذلك.


علاج نفسي 

ويمكن اعتبار هذه الفيديوهات فضفضة ونوع من أنواع العلاج النفسي، فالإنسان يكون في حاجة إلى من يستمع له وينصحه، فالحديث وقت الضيق يريح صاحبه.


وأوضح أنه ليس بالضرورة أن يكون الغرض من نشر هذه الفيديوهات التكسب المادي، فالنساء بطبيعتهن يحتجن إلى لفت الانتباه.


خالية من المخاطر

أما عن المخاطر والأضرار فكلها موجودة من قبل ظهور السوشيال ميديا ولا يمكن تحميله خطورة ذلك، وما يقال عليه الآن بأنه سبب الفساد الاجتماعي قيل من قبله على الإعلام، لكن حقيقة الأمر أن ذلك لا يؤثر سوى على من يمتلك استعدادا للسلوك السيء، فنظريات تأثير الإعلام تنطبق على السوشيال ميديا.


كثرة المشاهدات

وبيّن أن إقبال المشاهدين عليها بكثرة، يكون بسبب فضولهم لمعرفة ما يحدث مع الآخرين أو مقارنة حياتهم بهؤلاء المتواجدين خلف الشاشة، علاوة على أن العامة غالبا ما يعانون من ذات المشكلات.


اقرأ أيضًا..

اليوتيوبر إيفون نبيل تستغيث من زوجها بـ "لايف" على "فيسبوك"


ads
ads