الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المرأة والطفولة أولى اهتمامات مؤتمر «المونتيسوري» الدولي

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 09:01 م
هير نيوز

أعلنت الدكتورة هايدي طاهر رئيس المؤتمر الدولي للمونتيسوري والطفولة المبكرة في مصر، عن إقامته في دورته الثانية، بقاعات المجلس العربي للطفولة والتنمية، يوم السبت الموافق 25 سبتمبر 2021 تحت شعار التعلم الرقمي - الدمج – الجودة.


وذلك بحضور كلا من، دكتورة شيماء محمد السكري مدرس بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة، وسكر محمدي الششتاوي مديرة أكاديمية المستقبل، وإبتسام محمد توفيق صاحية سلسلة أكاديميات لتنمية المهارات وأكاديمية للمنتسوري، ودكتورة دولت الششتاوي رئيس لجنة التنظيم في الاتحاد العربي الأوروبي للحساب الذهني، والإعلامية عزة المداح رئيس تحرير برامج قناة القاهرة .. وآخرون .


وقالت "طاهر" أن هدفنا هو إلقاء الضوء على أهمية تحمل مسؤولياتنا المجتمعية نحو أوطاننا ومجتمعاتنا وتعظيم دور المجتمع المدني في ظل قانون الجمعيات الجديد في مجال رعاية الأسرة والمرأة والطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة.


بالإضافة إلى رعاية المواهب و إلقاء الضوء على أصحاب الابتكارات في مجال التعلم التفاعلي المعزز لمنهج المنتسوري في كافة الأنشطة المصاحبة.


كما تتوافر مجموعة من الورش التابعة للمؤتمر وهي :


 -  ورش عمل فى منهج المونتسوري


 - ورشة عمل عن ركن الحياة العملية


 - ورشة عمل عن ركن الأنشطة الحسية


 - ورشة عمل عن ركن اللغة


 - ورشة عمل عن ركن الحساب


 - ورشة عمل عن ركن الثقافة


-  ورشة عمل عن ركن السلام  في وجود نموذج غرفة منتسوري مكتملة الأركان


-  ورش عمل خاصة بالتعليم التفاعلي


 - الحكي التفاعلي وتأثيره في العملية التعليمية وفقا لنظرية الذكاءات المتعددة وأنماط شخصية الطفل


-  قصص نجاح متنوعة


بالإضافة إلى توافر ورش التحول الرقمي في التعليم في ظل جائحة كورونا بمرحلة الطفولة المبكرة، والتحديات، وكيفية الاستفادة من مميزاتها في ظل آراء الطب النفسي والخبراء التربويين.


وأضافت "طاهر" أن جائحة كورونا ألقت بالعديد من الأعباء على أصحاب الحضانات، فالمؤتمر يشرح كيف نستطيع التغلب عليها بتطبيق معايير الجودة في إدارة المؤسسات التعليمية بالرجوع المواصفة  ISO 21001/2018.


اقرأ أيضًا..

تصنع شنط «هاند ميد».. «مارينا» تترك تدريس الإنجليزي لتُعلم الأطفال بطريقة «مونتيسوري»


ads
ads