الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حافظى على رشاقتك خلال الرضاعة بـ روشتة بسيطة

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 03:53 م
هير نيوز

حافظى على رشاقتك خلال الرضاعة بـ روشتة بسيطة

في مرحلة الرضاعة من الممكن أن يزيد وزن الزوجة، خاصة بعد حملها وولادتها، حيث أن بعضهن من الممكن أن يلجأن لأخذ وسيلة منع الحمل التي تتسبب في زيادة الوزن، وبعضهن لا يعرفن طرق تخسيس الجسم خلال الرضاعة الطبيعية.

وتقدم الدكتورة دعاء محمد، استشاري التغذية العلاجية، لبوابة «هير نيوز»، طرق تخسيس جسمك أثناء الرضاعة.
 

1- تناول البروتينات
يجب على الزوجة تناول البروتينات في نظامها الغذائي وذلك لتقوية العضلات ومنحها الطاقة اللازمة.


2- ممارسة التمارين الرياضية
كما يجب على الأم المرضعة الحرص على ممارسة الرياضة بشكل مستمر وعدم الاعتماد فقط على النظام الغذائي، ويمكن ممارسة رياضة المشي بشكل يومي لخسارة الوزن.


3- شرب الماء
في فترة الرضاعة يعتبر الماء ضروري للأم لذلك يجب شرب المياه بكثرة حيث يحافظ على الجسم و يساعد على طرد السموم منه عن ويحافظ على رطوبة الجسم فضلا عن أن تناوله بكثرة قبل الطعام يؤدي لخسارة الوزن.


4- تناول الحبوب 
يمكنك تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم بدلا من الأرز والمكرونة والسكريات، حيث أنها تساعد على خسارة الوزن والإشباع.
 

5- اللحوم و الأسماك
يجب تناول اللحوم والأسماك بشكل جيد حيث أنها مصدر رائع للبروتين وأحماض أوميجا 3 وتساعد على فقدان الوزن بشكل فعال ولكن لا تتناولي اللحوم الحمراء ويفضل أن تكون مشوية.

اقرأ أيضًا..

6- الفواكه والخضروات
يجب إضافة الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي خلال فترة الرضاعة، حيث ستوفر لك الفيتامينات والمعادن التي ستفيد جسمك وستفيد المولود وتمنح جسمك المزيد من السوائل.

الكلمات المفتاحية
ads