الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المجلس القومي للمرأة: إطلاق حملة «طرق الأبواب» نهاية سبتمبر

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 01:49 م
هير نيوز

تنظم الإدارة العامة للتدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة فعاليات الدورة التدريبية الثانية التي تحمل عنوان (المرأة المصرية.. صانعة السلام) وتستهدف 100 سيدة من القيادات المجتمعية والواعظات والراهبات والخادمات من وزارة الأوقاف والكنائس المصرية الثلاثة من مختلف محافظات الجمهورية، والتى استمرت لمدة يومين.

وقالت إيزيس محمود المدير العام للإدارة العامة للتدريب والتوعية بالمجلس، إن الدورة التدريبية تأتي في إطار جهود المجلس إلى تعزيز قيادة المرأة ومشاركتها من أجل السلام والازدهار والتنمية، واستكمالا لحملة "المرأة صانعة السلام" التي نفذها المجلس في عام 2017.

وأضافت "إيزيس" أن الهدف من الدورة التدريبية هو التعريف بدور المرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف وعدد من القضايا التي تتصل بتمكين المرأة وتعظيم دورها في المجتمع مثل إشكاليات القضية السكانية في مصر، حتى يكون المتدربين قادرين على التواصل مع المواطنين ونقل المهارات والمعارف الخاصة بموضوع دور المرأة في تحقيق السلام، الازدهار والتنمية من خلال حملة طرق الأبواب التي سيطلقها المجلس في نهاية الشهر الحالي.

والجدير بالذكر أن هذا التدريب يأتى ضمن مجموعة من الدورات التدريبية التي يعدها المجلس وتستهدف القيادات الاجتماعية والدينية المؤثرة في المجتمع المصري، وتعد هذه المرة الثانية التي يتم تسليط الضوء فيها على الدور المحوري للمرأة في نشر السلام والتنمية من خلال مؤتمر (المرأة صانعة السلام.. معا ضد التطرف والارهاب عام ٢٠١٧ )، وأيضًا كانت فرصة للتعريف بالدور الهام لمصر في تنفيذ البعد الدولي للأجندة الأممية المرأة والسلم والأمن، والقرار 1325 الصادر عن مجلس الأمن الدولي عام 2000.

المجلس القومي للمرأة: إطلاق حملة «طرق الأبواب» نهاية سبتمبر

المجلس القومي للمرأة: إطلاق حملة «طرق الأبواب» نهاية سبتمبر
ads