الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بذور تحمي من الإصابة بالسكتة الدماغية.. تعرفي عليها

السبت 11/سبتمبر/2021 - 01:19 ص
البذور
البذور

كشف موقع "إت ذيس" تشير  إحصاءات أمراض القلب والسكتة الدماغية لعام 2018 الصادر عن جمعية القلب الأمريكية، فإن شخصًا ما في الولايات المتحدة يُصاب بسكتة دماغية مرة واحدة كل 40 ثانية تقريبًا، وتتسبب السكتة الدماغية في وفاة واحدة من كل 19 حالة وفاة في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم ، تحتل السكتات الدماغية المرتبة الثانية في المرتبة الأولى، الموت (وراء أمراض القلب). على الرغم من أن السكتة الدماغية يمكن أن تحدث في أي عمر ، إلا أن خطورته تزداد كلما تقدمت في العمر.

توجد ثروة من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على تجنب السكتة الدماغية مع تقدمك في العمر. هل سمعت يومًا عن مقولة أبقراط الشهيرة ، "ليكن الطعام هو دواءك ، ويكون الدواء طعامك حان الوقت لأن نبدأ في اتباع هذه النصيحة وتناول المزيد من الأطعمة التي تساعد في مكافحة النوبات القلبية والسكتات الدماغية بأفضل ما نستطيع،  ومع ذلك ، من المهم تحديد أن الطعام وحده لا يمكن أن يمنع السكتة الدماغية ، ولكن يمكنك تمامًا تقليل فرص الإصابة بسكتة دماغية عن طريق إجراء تغييرات إيجابية على نظامك الغذائي.

بذور القرع



تعتبر بذور القرع أو اليقطين هي طعام آخر مليء بالمغنيسيوم. 
تمنحك أونصة واحدة فقط من هذه البذور المجففة ما يعادل 168 ملليجرام من المعدن ، مما يلبي حوالي 53 في المائة من الاحتياجات اليومية للنساء وحوالي 40 في المائة للرجال، ولكن هذا ليس العنصر الغذائي الوحيد الملحوظ الذي يحتوي عليه.

تحتوي بذور  اليقطين الصغيرة  مليئة بالتغذية ، مثل البروتين والمغنيسيوم والبوتاسيوم والدهون المتعددة غير المشبعة.
وتحتوي بشكل طبيعي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب  والسرطان ،  كما إنها  مصدر ممتاز للألياف ، والتي يمكن أن تساعد في موازنة نسبة السكر في الدم وتقليل مضاعفات مرض السكري ، إلى جانب تعزيز صحة الأمعاء.

اقرأ أيضًا..
 
بذور الكتان



قد تكون هذه البذور صغيرة ، لكن هذا لا يعني أنها ليست مليئة بالفيتامينات والمعادن الصحية للقلب. بذور الكتان هي مصدر نباتي جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية. وفقًا لدراسة ، فإن أولئك الذين تناولوا أحماض أوميغا 3 الدهنية لمدة ثمانية أسابيع كان لديهم ضغط دم أقل بشكل ملحوظ من أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي في الدراسة.

ads