الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شروط التقديم في مسابقة المخترع الصغير

السبت 11/سبتمبر/2021 - 03:26 م
هير نيوز

 

تنمية قدرات الطفل تتطلب الكثير من الجهد خاصة من الأمهات، وتحفز الأطفال على الاختراع وأن يشعروا بالانتماء تجاه مجتمعهم، لذلك أطلق المركز القومي لثقافة الطفل، التابع للمجلس الأعلى للثقافة مسابقة المخترع الصغير،  لعام 2021 - 2022، بهدف اكتشاف وتشجيع المواهب العلمية وتنمية قدرات الاختراع والابتكار لدى أطفال مصر.

ووفقا للمركز، فأن المسابقة تشمل مستويين، هما اختراعات علمية يشارك عليها المتسابق لأول مرة، في مسابقة المخترع الصغير،  ويتضمن الاختراع: ملخص ورقي للاختراع - فيديو يوضح خطوات عمل لجنة التحكيم ثم يحتفظ به المتسابق معه، ونموذج تطبيقي للاختراع يتم عرضه فقط أمام لجنة التحكيم، ثم يحتفظ به المتسابق معه، بينما يكون المستوى الثاني عبارة عن اختراعات أو مشاريع علمية شارك بها المتسابق قبل ذلك في مسابقة المخترع الصغير، لكنه طورها وأضاف إليها، حتى يمكن استخدامها في خدمة الدولة، وحل مشكلات المجتمع، ويجب أن يتضمن الاختراع ملخص ورقي نظري للاختراع، موضحا فيه طرق التطوير المستخدمة ومصادرها العلمية، فيديو للاختراع قبل وبعد التطوير، نموذج تطبيقي للاختراع يوضح خطوات عمل لجنة التحكيم ثم يحتفظ به المتسابق معه، على أن يشارك الطفل في اختراع جهاز يفيد المجتمع في مجال من مجالات الحياة كـالمجال "الطبي، الهندسي، والزراعي والحيوي والبيولوجي "،  وذلك في موعد أقصاه 10 أكتوبر 2021.

 شروط  مسابقة المخترع الصغير

 يشترط أن يكون عمر المتسابق من سن 7 سنوات وحتى 18 سنة.

- يكتب الطفل على العمل البيانات التالية الاسم رباعي وتاريخ الميلاد والجنسية، البلد أو المحافظة، رقم الهاتف المنزلي والمحمول، عنوان المنزل بالكامل وبخط واضح، البريد الإلكتروني (الإيميل) للمتسابق.

- يرسل المتسابق صورة من شهادة ميلاده وصورة شخصية حديثة يكتب خلفها اسمه .

- ألا يكون المتسابق فاز بجائزة مالية من مسابقة المخترع الصغير الخاصة بالمركز القومي لثقافة الطفل من قبل.

-يمكن للمتسابق الذي فاز بجائزة  من قبل أن ينافس على الميداليات الذهبية والفضية فقط في المسابقة.

- يقدم المتسابق بحث عن مشروع الاختراع يتناول فيه: فكرة الاختراع، أهمية الاختراع وكيفية الاستفادة منه في الحياة الواقعية، ويرسل الملخص النظري ويكتب على العمل اسم مسابقة المخترع الصغير للعام 2021-2022.

 طرق التحكيم في مسابقة المخترع الصغير

 - الحضور أمام لجنة التحكيم بمقر المركز القومي لثقافة الطفل بالهرم، في اليوم الذي يتم تحديده من قبل لجنة التحكيم.

- او  التحكيم أونلاين من خلال برنامج زووم، وأثناء التحكيم لابد أن يعرض المتسابق، الفيديو الذي يوضح خطوات عمل الاختراع، نموذج تطبيقي للاختراع يتم عرضه أمام لجنة التحكيم ثم يحتفظ به المتسابق معه. في حالة عدم استكمالالبيانات او الالتزام بالشروط يتم استبعاد العملآخر موعد لتلقي الابحاث النظري يوم 10 اكتوبر المقبل.
 

الكلمات المفتاحية
ads
ads