الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيسي: قانون الأحوال الشخصية يتيح للدولة توثيق الطلاق

السبت 11/سبتمبر/2021 - 04:30 م
هير نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال إطلاق حفل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، اليوم، بالعاصمة الإدارية، بحضور عدد من القادة والشباب الحاضرين، إنَّ قانون الأحوال الشخصية والذي يتمثّل في توثيق الطلاق، أنَّ الدولة وضعت خطة شاملة لمعالجة الامر برمّته.


وأضاف السيسي، خلال كلمته في الجلسة النقاشية، أنَّ صادق في جميع القرارات التي يطرحها، وتتعلّق بالمواطن المصري، مشيرًا إلى أنَّ الدولة تابعت الحديث عن توثيق الطلاق، وأنَّ قانون الأحوال الشخصية يتيح للدولة فعل ذلك دون مواجهة مع أحد، معلّقًا: "القانون يتيح أن أوثق الطلاق".


وأوضح الرئيس، أنَّه لا ينحاز للمرأة، ولكنه يُحاول إعادة الحقوق الضائعة والتي تمّ انتهاكها منذُ زمن، واسترجاعها لأصحابها، مشيرًا إلى أنَّ الأسر تعتمد على العادات القديمة التي تحق للرجل دون المرأة، لافتًا إلى أنَّ الله تعالى طالب باحترام الحقوق والتعامل معها بالآدب.


جاء ذلك خلال حلقة نقاشية ضمن فاعليات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والمُقامة حاليًا في العاصمة الإدارية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولفيف من القادة، تحت عنوان بعنوان "حقوق الإنسان الحاضر والمستقبل.


وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.


وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ان الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.


اقرأ أيضًا..

الاستراتيجية الوطنية.. 5 تكليفات من الرئيس للحكومة بشأن تمكين المرأة


ads
ads