الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأسماك الدهنية طريقك للوقاية من أمراض القلب

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 04:01 م
السردين
السردين

تحتوي الأسماك الدهنية وزيت السمك على عدد من الفوائد اللانهائية لصحة الجسم أصعب من أن يضمها موضوع، إلا أن الكثير من مرضى القلب يجهلون فوائد الأسماك الدهنية لصحة القلب، وكيف تساعد على تنشيط الدورة الدموية والوظائف الحيوية لقلبهم، وهو ما سنتحدث عنه في السطور القادمة.

 

كشف موقع "هيلث لاين"، أن الأسماك الدهنية مثل كل من أنواع  السلمون وهو سمك  موطنه الأصلي روافد شمال المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والماكريل وهو الاسم الشائع لعدد من الأنواع المختلفة من الأسماك التي تنتمي إلى صنف الإسقمريات، ويمكن العثور عليها في كل البحار الاستوائية والمعتدلة، والسردين من أسماك العلف الزيتية، والتونة وهي من أسماك المياه المالحة.


 وأكد الموقع، أنه تعتبر الأسماك الدهنية  محملة بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تمت دراستها على نطاق واسع لفوائدها الصحية للقلب، وفي إحدى الدراسات التي أجريت على 324 شخصًا ، أدى تناول سمك السلمون ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ثمانية أسابيع إلى انخفاض ضغط الدم الانبساطي بشكل ملحوظ. 

وأظهرت دراسة أخرى أن تناول السمك على المدى الطويل مرتبط بانخفاض مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الدم وصيام السكر في الدم وضغط الدم الانقباضي.

 

بالإضافة إلى ذلك ، كان كل انخفاض بمقدار 3.5 أونصة (100 جرام) في الاستهلاك الأسبوعي من الأسماك مرتبطًا باحتمالية أعلى بنسبة 19٪ لوجود عامل خطر إضافي واحد للإصابة بأمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو السمنة .

 

إذا كنت لا تأكل الكثير من المأكولات البحرية ، فإن زيت السمك هو خيار آخر للحصول على جرعتك اليومية من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

ثبت أن مكملات زيت السمك تقلل الدهون الثلاثية في الدم ، وتحسن وظائف الشرايين وتخفض ضغط الدم، وتعتبر مكملات أوميغا 3 الأخرى مثل زيت الكريل أو زيت الطحالب بدائل شائعة.

 

ويعد كل من  الأسماك الدهنية وزيت السمك كلاهما مرتفع في

أحماض أوميغا 3 الدهنية وقد تساعد في تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك ضغط الدم والدهون الثلاثية والكوليسترول.

.

اقرأ أيضًا..


ads