الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رحاب العوضي تكشف عن شروط زواج الفتاة من «عجوز»

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 09:56 م
هير نيوز

في مجتمعنا أن يتزوج رجل عجوز من فتاة صغيرة، فهو أمر مقبول، لكن أن يتزوج شاب من امرأة عجوز فهو أمر يثير الشكوك حول صاحبه.

 

هل تزوجها طمعا في مالها، أم في حاجة لأن يأخذ إقامة دولتها، إن كانت عجوز أجنبية؛ هل هو استغلال ونذالة وطمع، أم زواج طبيعي يحترم ويحترم طرفاه؟

 

وهنا عبرت الدكتورة رحاب العوضي عن عدم رضاها من التدخل في مثل هذه الأمور معتبرة ذلك الزواج طبيعي ويمكن أن يحمل الحب والمشاعر بين الطرفين ، وأنه يجب عدم  الحكم عليه والتدخل فيه طالما أن تصرفاتهم لن تؤذي الآخرين.


وقالت "العوضي" في تصريحها الخاص لـ«هير نيوز» أنه لا يمكن الحكم على أحد في حياته طالما يرى أنه يمكنه العيش بهذا الأسلوب، فليس هناك مشكلة أن يتزوج شاب صغير من امرأة عجوز؛ ومن الممكن أن يتبادلا الحب والمشاعر .

 

وتساءلت "العوضي"، "لماذا نصادر ونحاكم الآخرين على تصرفاتهم؟"، وكل إنسان له حاجات واحتياجات، وطالما وجد الشخص من يلبي له احتياجه بدون خيانة  فذلك شيء جيد، وعلينا ألا نفترض أننا أوصياء على الجميع.

 

وتابعت "العوضي": "إذا نظرنا إلى ذلك الزواج  بعيدًا عن المشاعر فهناك تبادل منفعة، هي تمنحه الأموال وهو  يمنحها حيوية ، ولا يمكن اعتبار ذلك استغلال لأنها تفهم جيدا ، وهي ترى وضعه جيد، من الطبيعي شاب يصغرها  30 سنة له احتياج يرى تلبيته فيها، وعلى العكس هي كذلك".

 

وأضافت "العوضي": "فهي لديها احتياجات أيضا عاطفية وجنسية واجتماعية أو غيره أيا كان احتياجاتها منه، وبالتأكيد سيدة في السبعينات من عمرها، هي عاقلة وناضجة بالقدر الكافي لتتخذ قرارها وتعي إن كان يستغلها،  ولا يمكن وصف هذه الزيجة بعدم النجاح، فهناك زيجات في سن بعضهم ويقتلوا بعضهم  ولا تنجح العلاقة".

 

وأنهت: "علينا كمجتمع ألا نحكم على الآخرين، طالما أن تصرفاتهم لا تؤذي الآخرين، والزواج عندنا في الإسلام والمسيحية ليس محدد بسن، علاوة على أننا نجد رجال عواجيز يتزوجن بنات صغار، فالأمر موروث اجتماعي لا أكثر، وعلينا بدل من التسائل لماذا قام بذلك أن نتساءل عن ما دفعه لهذا الاحتياج، وحينها سنجد أنها مسؤولية مجتمعية أكثر من كونها مسؤولية فردية ".  


اقرأ أيضًا..

«قائمة المنقولات».. طلب من حق الزوجة وجريمة في عُرف الزوج


ads