الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل الأطعمة الصحية لتحضير «لانش بوكس» المدرسة

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 09:25 م
هير نيوز

أصبحت الأمهات أكثر وعيًا بضرورة تناول الأطفال للطعام الصحي خاصة خلال فترة تواجدهم في المدرسة، حتى يمنحهم ذلك النشاط والحيوية والقدرة على التركيز والاستيعاب في الدروس.

ونشر موقع "better health" البريطاني للصحة، قائمة بالأطعمة الصحية الضرورية للأطفال في عمر المدرسة، والتي يمكن أن تساعد الأمهات عند تحضير الـ«لانش بوكس».

1- الفاكهة 
تعتبر أفضل الخيارات التي يمكنك وضعها في طعام الغذاء لطفلك هي الفاكهة الطازجة وليست الفواكه المجففة؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر فهي تكون ضارة للأطفال بدلاً من أن تفيدهم، بل يجب عليكِ وضع شرائح من الفواكه الطازجة والمفيدة التي تحتوي على عناصر غذائية هامة للطفل على سبيل الموز لاحتوائه على الحديد.
 
2- الخضار 
يمكنك وضع خضراوات متنوعة لطفلك في الـ«لانش بوكس» مثل: الطماطم والجزر والفلفل والخيار، فهي تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة لصحة الطفل، ومن الأفضل ترك رقائق البطاطس وعبوات رقائق البطاطس للحفلات والمناسبات الخاصة وليس يكون تناولها بشكل يومي حتى لا تضر بصحته.

3- الحليب 
يجب وضع مشروب صغير من الحليب ملفوف بقطعة قماش في صندوق الغداء لطفلك أو يمكن حفظ زبادي بالفاكهة باردًا في علبة غداء معزولة. 

ومن الأفضل ترك "الألبان المحلاة" والحليب المنكه خارج صندوق الغداء لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، بل من الأفضل تناول الحليب خالي من السكر للحصول على فوائده من كالسيوم ومعادن هامة للجسم، دون التعرض للضرر.

4- البسكويت أو الخبز 
يجب وضع شيء يساعد على إشباع الطفل طوال اليوم الدراسي، فيمكنك استخدام البسكويت المخبوز في الفرن وليس المملح؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح، ولكن بدلا من ذلك استخدمي البسكويت المخبوز أو الخبز الخاص بالسندويتشات مع وضع الجبنة خفيفة الدسم أو بيضة مسلوقة.

اقرأ أيضًا..

لـ« الأمهات».. إزاي تهيئي طفلك نفسياً وصحياً لدخول المدرسة؟.. تربوية تضع روشتة


ads
ads