الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الخضروات الورقية حل من مطبخك لتجنب السكتة الدماغية

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 12:09 م
الخضراوات الورقية
الخضراوات الورقية

تعتبر أكبر مشكلة صحية قد تحدث في حياة الإنسان وتنهي حياته هي مشكلة السكتة الدماغية، فهل تعلمين أن هناك أطعمة يمكن أن تحميك وأسرتك من تلك المشكلة، خاصة مع مرضى القلب. وهي الخضروات الورقية.

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي، أنه توجد عدد من الخضروات الورقية التي تحمي جسمك من خطر السكتة الدماغية وهي:

السلق


يمكن أن يساعدك غلي أوراق السلق الخضراء في الحصول على كمية جيدة من البوتاسيوم في جلسة واحدة فقط. إن كوبًا واحدًا من السلق المسلوق يمنحك 20 بالمئة من احتياجاتك اليومية من هذا المعدن.

ويتميز السلق السويسري بأنه غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي. في حين أن بعض الناس يجدون طعمه مرًّا قليلًا، فإن نقطتين من عصير الليمون تساعد في تحسين النكهة.

وأوضح الموقع، أن الأكثر إثارة للإعجاب هو محتوى فيتامين ك في السلق السويسري. كوب واحد من الأوراق الخضراء المغلية يمثل 635 في المئة من الاحتياج اليومي الكافي للمرأة من الفيتامين، وحوالي 477 في المئة من اللازم للرجل. وفيتامين K ضروري لتعزيز صحة العظام والقدرة على التلقي، وقد يلعب دورًا في درء أمراض القلب والأوعية الدموية لدى مجموعات معينة من الناس.

السبانخ



نعلم جميعًا أن السبانخ من الخضروات الصحية، وعند تناولها جنبًا إلى جنب مع منتجات الألبان، يكون الجسم قادرًا على امتصاص أحد مضادات الأكسدة اللازمة للقلب والموجودة في السبانخ، والتي من المعروف أنها تقلل الالتهاب وتمنع أمراض القلب والأوعية الدموية إذا تم تناولها بمرور الوقت. 

فالسبانخ غنية بالمغذيات ومليئة بالكاروتينات، وفيتامين ك، وحمض الفوليك، والكالسيوم، والحديد. وتحتوي السبانخ أيضًا على كمية عالية من الألياف -2.4 جرام لكل 100 جرام- والتي من المعروف أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وبصرف النظر عن مضادات الأكسدة، فإنه يوجد مجموعة أخرى من الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها السبانخ، فإن الأوراق الخضراء مليئة بالمغنيسيوم. كوب واحد من السبانخ المسلوق يحتوي على 157 ملليجرام، وهو ما يقرب من 50 في المئة من الاحتياج الموصى به من المغنيسيوم للنساء.

ads