الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رجعي حبيبك في 10 خطوات فقط

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 03:00 م
هير نيوز

يعتبر الفراق أصعب من الموت كما يقول الكثيرون، والفراق قد يكون فراق حبيب أو صديق، أما عن فراق المحبوب فهو متعب جدًا لكلا الطرفين، فهو يجعل المحب يصاب بحالة هستيرية من الحزن والضيق والاكتئاب.

ولم يعد تعبير "القلب المكسور" مقتصرًا على الأغاني أو تشبيهًا أدبيًا فحسب، إذ أثبت الطب الحديث أنه أكثر من مجرد تعبير معنوي عن حالة الحزن على فقدان حبيب؛ بل هي حالة مرضية لها أعراض مشابهة للجلطة.

ويفسر الأطباء أسباب الآلام المصاحبة للصدمات العاطفية، إلى زيادة إفراز هرمون الضغط العصبي الذي يتسبب في ضيق الأوردة الدموية للقلب، وبالتالي لا تتم عملية ضخ الدم بالشكل المطلوب لتظهر آلام في تلك المنطقة من الجسم، والتي تشبه أعراض الجلطات تمامًا، ولتجنب تلك اللآلام يجب عليك اتباع الخطوات الآتية:

1. التغيير من المظهر الخارجي

إن تغيير المظهر الخارجي يضمن لك نتيجة مضاعفة، أولًا على اعتباره طريقة تمكنك من تحسين حالتك النفسية، وتعيد الهدوء إليك وتمهد الطريق للراحة، وهذا ما أثبته علم النفس، أما بالنسبة لاستعادة حبيبك السابق، فإن التغيير من المظهر الخارجي سيشكل جاذبا لاهتمامه، وسوف يعيد تفكيره إليك بدون إرادة منه، فكل ما عليك هو الحصول على قصة شعر جديدة أو لون مميز يناسب لون بشرتك، بالإضافة إلى أسلوب جيد في ملابسك، قد تكون هذه الخطوة صعبة على بعض الأشخاص في البداية ممن يعتادون على مظهر واحد وأسلوب معين، لكن التغيير والتجديد حالة صحية.

2. تجديد الاهتمامات الخاصة بك

من الطبيعي أنكما وقبل الانفصال كان كل منكما يهتم بنفس اهتمامات الآخر، وهذا الأمر سيستمر معكما بعد الانفصال، وبدون أي قدرة على التوقف، لكن يمكن اتخاذ من هذا الأمر كخطوة نحو استعادة حبيبك، وذلك من خلال تطوير مهارتك في هذه الاهتمامات، بالإضافة إلى البحث عن غيرها والقيام بالنشاطات المختلفة، بذلك ستظهرين أمام حبيبك قوية متجددة وحيوية، وهذا سيمنحك شيء يشغلك عن التفكير في استعادته وستهون عليك المدة التي قد يحتاجها الأمر، وفي النهاية ستجدين نفسك قد استعدت حبيبك وحصلتما على اهتمامات جديدة تبعد الملل عن علاقتكما وكأنكما أشخاص جدد مع ذكريات جميلة.

3. تحديد سبب المشكلة والانفصال

في علاقات الحب الجدية دائمًا ما يكون للانفصال سبب ومبرر، أو حتى مجموعة من الأسباب الصغيرة التي تمهد له، لذا كان البحث عن السبب والتعرف إليه من أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها بهدف استعادة حبيبك، فأولًا عليك الجلوس مع نفسك والتفكير في الأخطاء التي قد ارتكبتها في حقه، ولا مشكلة أبدًا من مناقشة الأسباب معه لكن بهدوء وبعيدًا عن الانفعال، فقد تكونين قد تصرفت بشكل غير مناسب بدون علم منك، واهتمامك بمعرفة أخطائك قد يدفعه لمسامحتك بشكل أسرع من المتوقع، وبعد التعرف إلى السبب أصبح بإمكانك تصحيحه، أو حتى تقديم الاعتذار، وتجنبه في المرات القادمة.

4. إياك والبدء بشجار جديد

بعد الانفصال سيكون كل منكما في حالة من التوتر حتى ولو حاول إخفاءها ونجح في ذلك، لكنها تبقى موجودة ومسيطرة على رد فعله، وأسلوبه، ففي النهاية هذه مرحلة جديدة كليا تقتضي الابتعاد عن شخص كانت حياتك تتمحور حوله، وقد يحتسب رد فعلك المتوتر نقطة ضدك في هذه المرحلة الحساسة، لذا فعليك تذكر هذا جيدًا "إياك والشجار"، خاصة وأنكما بحاجة إلى مناقشة ظروف الانفصال وأسبابه، فالهدوء هنا ليس فقط بهدف حمايتك من النقاط السلبية، بل هذه الحكمة ستجعلك عزيزة أمامه وراقية، وسيبدأ الشعور بالندم على فراقك من اللحظة التي ينتهي بها حواركما، وهكذا يكون هدفك في استعادته قد بات وشيك أو سهلًا... فلا تضيعي الفرصة.

5. كوني متواجدة في عقله وليس معه 

هذه الخطوة تحتاج منك التركيز والذكاء، فالمقصود ليس لعب دور المعجب المهووس لكن يجب أن تكوني في عقله ومسيطرة على تفكيره لأطول مدة ممكنة، أو بشكل متكرر، فهذا سيدفعه لإعادة النظر في قرار الانفصال، بالإضافة إلى أنه وفي حال تمت هذه الخطوة بدقة فسيشعر باختلاط مشاعره اتجاهك، وأنه فعلًا ما يزال واقعًا في حبك، وأنكما مقدران لبعضكما.
الآن وصلنا إلى الأهم، وهو كيف يمكن التواجد في عقله؟ الجواب من خلال النصيحة التالية: "عليك أن تكوني البعيدة القريبة"، فمثلًا توجهي إلى الأماكن التي يزورها ويتواجد فيها، وتجولي بالقرب منه، أو اتصلي به للسؤال عن أمر ما، أو اطلبي من الأصدقاء المشتركين بينكما الحديث عنك أمامه وسؤاله عن أحوالك.

6. إياك والتلاعب

الآن وقبل إكمال المقال، إن كان هدفك الانتقام منه فهذه الخطوات يمكن لها أن تساعدك لكنها ستسبب لك الشعور بالندم، لذا عليك ترك الفكرة، وتنفيذ الخطوات فقط في حال كانت مشاعرك اتجاهه ما زالت مشاعر حب، الصدق سيظهر في عينيك، وسيكون عونًا لك في العودة لحبك فلا تفرطي بهذه الورقة الرابحة مهما حصل ومهما ضاقت الظروف.

7. الوقت يحل معظم الأشياء

الوقت دواء لمعظم الجروح، وليس فقط فيما يخص الانفصال وعودة الحبيب، فكم من مرة شعرت بها أنك لن تتمكني من إكمال حياتك نتيجة مصيبة ما، لكن وبعد مدة قصيرة اكتشفت أنك قادرة على تحملها ونسيانها، والآن قد تتذكريها وتجدينها غاية في البساطة ولا تستحق كل ذلك الحزن الذي شعرت به حينها. وهذا بالضبط ما سنفعله، فأول أيام الانفصال تكون سهلة والمشاكل كبيرة، لذلك عليك الصبر مع تنفيذ هذه الخطوات كلها، فصحيح أن الأمر سيحتاج إلى وقت، لكن الوقت هنا لصالحك وله الدور الأكبر في اختفاء الخلافات القديمة بينكما حتى تعودا من جديد وكأن خلافًا لم يكن.

8. الغموض ثم الغموض

لو كنت بمثابة كتاب مفتوح، وظهر حبك له، ورغبتك باستعادته، فشلت كل الخطوات والأساليب السابقة، وسيبتعد عنك أكثر وأكثر دون أن يترك أي فرصة للعودة، وحتى لو عاد سيعود شفقةً لا حبا، ولو كنت ممثلة بارعة وتمكنت من إخفاء حبك بشكل تام عنه، وجعلته يقتنع بأنه لا يعني لك شيئا، ففي هذه الحالة أيضا عليك توديع فكرة استعادة حبيبك، فلن يسمح لنفسه بأن يذكر أنه تم التخلي عنه، لكن الوصفة السحرية هي الاثنين معًا وبمعنى آخر الغموص، بحيث لا يتمكن من تحديد هل أنت ما زلت واقعة في حبه، أم أنك تمكنت من نسيانه إلى الأبد، هذا سيضمن لك القوة بالإضافة إلى سيطرتك على عقله من خلال تفكيره الدائم في الأمر.

9. إياك وملاحقته

إن الفضول هي الصفة التي ترافق الأنثى، وخاصة فيما يخص حبيبها. لكن كيف سيكون الحال مع الحبيب السابق، فهنا سيتضاعف الفضول، فتلك التي كانت متعلقة به إلى حد كبير إلى حد معرفة كل تفاصيل حياته سيكون من الصعب التوقف عن معرفتها، لذا ستجد من ملاحقته واختلاق الحجج لذلك، لكنها أيضًا تفضح رغبتها في استعادته، وهنا لن تكون العودة بهذه السهولة.

10. سعيدة بدونه

دائمًا لا نشعر بالأشياء إلا بعد فقدانها أو الاقتراب من ذلك، ولا نقدر قيمة الأشخاص إلا عندما نشعر بأنهم رحلوا عنا وليسوا بحاجة إلينا، والأمر ناجح في استعادة حبيبك فكل ما عليك القيام به هو أن تظهري سعيدة أمامه، حتى ولو كان ذلك مجرد تمثيل ومجرد إخفاء لمشاعر الحزن على فراقه، فهو وبمجرد رؤيتك بحالة جيدة من دونه سيشعر بأنه الوحيد الحزين على فراقك، وقد يتمكن في الأيام الأولى من تمثيل العكس، لكنه مهما حاول لن يتمكن من محوك من ذاكرته. فالرجل لن ينسى امرأة تركته، وبسعادتك بعيدًا عنه تلعبين دور من تركته حتى ولو كان العكس هو الحقيقة.

ads
ads