الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مؤسس «أمهات مصر» تكشف إجراءات جذب الطلاب للمدارس

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 04:10 م
مؤسس اتحاد أمهات
مؤسس اتحاد أمهات مصر

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر، للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مجموعة من الإجراءات لو تم اتخاذها سيتم جذب وتشجيع الطلاب وحبهم للمدرسة.

وأضافت "عبير"، في تصريحات صحفية، أنه علي رأس هذه الإجراءات هو دور المعلم داخل الفصل، لافتة أن المعلم يستطيع أن يشجع الطالب ويجعله متعلق بمدرسته، من خلال شرح المنهج بضمير والرد علي جميع استفسارات الطلبة ومعاملتهم مثلما يعامل أبنائه، وكذلك طريقة تعامله معهم بحب وود.

وأوضحت "عبير" أن هناك إجراءات أخري يجب إتخاذها مثل الاهتمام بجميع الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية والفنية والإجتماعية، وإجراء مسابقات بين الفصول داخل المدرسة ومسابقات بين المدارس والإدارات التعليمية وتخصيص مبالغ مالية كبيرة للطلاب الفائزين لتشجيعهم.

وأشارت "عبير" إلى ضرورة إعداد برنامج متكامل لفقرة طابور الصباح، يتضمن ممارسة الرياضة وفقرات ثقافية وترفيهية تشجع الطلاب وتحفزهم للدراسة قبل دخول الفصول في الصباح، مستطردة: "بحيث لا تكون فقرة طابور أغلبها مقتصرة علي التعليمات المدرسية فقط".

وكذلك ضرورة التركيز علي الرحلات المدرسية لتغيير نفسية الطلاب وإعطاء طاقة لهم لمواصلة الدراسة والاجتهاد والمذاكرة، مؤكدة أن كل ذلك من عوامل تشجع الطلاب للذهاب للمدارس وحبهم لها، مع الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا..

ads