الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. 5 مشروبات تحول أسنانك إلى اللون الأصفر!

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 11:32 ص
الاسنان الصفراء
الاسنان الصفراء

تريد كل فتاة أن تظهر أسنانها بيضاء ونظيفة، ولكن تجهل بعض الفتيات أن كل ما يتناولنه من طعام يؤثر على أسنانهن، ويمكن أن يحولها للون الأصفر دون أن يدرين.

كشف موقع" هيلث لاين" أنه وجد عدد من المشروبات تخفف بياض أسنانك وتجعلها تبدو صفراء، وهذه المشروبات هي: 

الليمون والأطعمة الحمضية الأخرى



يضع الناس الليمون على الماء ويأكلون الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض، في حين أنها مفيدة جدًا لك، إلا أنها ليست جيدة لأسنانك، يمكن للحمض أن يأكل المينا ببطء؛ مما يؤدي إلى تعريض الأسنان للاصفرار مع الوقت.

القهوة



يحتاج الكثير منا إلى القهوة للتحرك في الصباح، إلا أن ذلك لا يخدم أسنانك، حيث  تحتوي القهوة على مركب كيميائي يسمى التانين، يمكن أن يتسبب في التصاق مركبات اللون بأسنانك.

النبيذ الأحمر



يمكن للأطعمة والمشروبات عالية الحموضة، مثل النبيذ، أن تفتح المسام في مينا أسنانك وتجعل سطحها خشنًا، هذا يجعل الصبغة الداكنة تستقر على الأسنان ويصنع بقعا على المينا.

الشاي الأسود



يحتوي الشاي على التانين مثل القهوة، يمكن أن يساعد الكازين، وهو بروتين موجود في الحليب، على معادلة قدرة الشاي على تلوين أسنانك، جربي إضافة 2٪ حليب إلى كوب الشاي التالي.

الصودا


إن المشروبات الغازية السكرية مثل الصودا، وخاصة الكولا الداكنة، لا تلون أسنانك فحسب، بل تسبب أيضًا تآكل طبقة المينا، يسمح هذا لعاج الأسنان، وهو طبقة صفراء داكنة بشكل طبيعي تحت المينا، بالظهور من خلالها وجعل أسنانك تبدو صفراء.

ads
ads