الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فواكه وخضروات تساعد على تحسين مزاجك

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 11:32 ص
فواكه وخضروات
فواكه وخضروات

قد تشعرين أحيانًا بأن عقلك وجسمك يعملان على طولين موجيين مختلفين، يخبرك جسمك بأن تأخذي قيلولة، عندما يعلم عقلك بأنه لا يزال لديك عمل للقيام به، أو تصرخ معدتك طالبة قطعة حلوى عندما يعرف عقلك أن هذا غير مناسب لصحتك، أما عندما يتعلق الأمر بمزاجك، فإن اختياراتك الغذائية ومشاعرك تتفقان أكثر مما تعتقدين.

تعزيز الحالة المزاجية

ففي حين أن طبقًا من البطاطس المقلية أو الوجبات الخفيفة السكرية قد تخفف مؤقتًا من الحالة المزاجية السيئة، فإن هناك الكثير من الأطعمة ذات الفوائد التي أثبتت فعاليتها في تعزيز الحالة المزاجية والتي يمكن أن تساعدك على أن تصبح أكثر سعادة وصحة مع كل قضمة؛ لذا، قبل أن تبدئي في إفساد نظامك الغذائي، أضيفي هذه الأطعمة التي تجعلك سعيدة إلى قائمتك.

كشف موقع "Doyou" أن الأبحاث الحديثة أظهرت أن عددًا من الأطعمة لا تعمل فقط مع عقلك لتجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء، بل إن لها تأثيرات تشبه تناول مضادات الاكتئاب الموصوفة ومضادات القلق ومرخيات العضلات.

الأفوكادو



يحتوي الأفوكادو على التريبتوفان، وهو حمض أميني أساسي يستخدمه الدماغ لإنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي للجهاز العصبي المركزي، كما أن الأفوكادو مفيد أيضًا للبشرة والشعر والأظافر.

التوت



العنب البري والتوت والفراولة تحتوي على العناصر الغذائية الأنثوسيانيدينات والأنثوسيانين التي تساعد على تقليل الاكتئاب والتوتر.

السبانخ



يحتوي السبانخ على كميات عالية من حمض الفوليك، وهو معروف بفوائده في تحسين الحالة المزاجية.
 

الطماطم



تحتوي الطماطم على الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة، والذي يحارب الالتهاب في الدماغ، لأن الليكوبين قابل للذوبان في الدهون، تناول الطماطم مع بعض زيت الزيتون الذي يساعد الجسم على امتصاص اللايكوبين.

ads