الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

12 عرضًا وسببًا لاضطراب الدورة الشهرية.. أبرزها السرطان

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 12:32 م
هير نيوز

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من أعراض لم تعرف لها تصنيف خلال فترة الدورة الشهرية، فأحيانًا تشمل الصداع النصفي، والنزيف الشديد، وتقلبات المزاج، ولكن الكثيرات منهن لا يعرفن أن هذه تعرف باضطرابات الدورة الشهرية، وأن لها الكثير من الأعراض والأسباب وطرق العلاج أيضًا.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، أعراض وأسباب اضطرابات الدورة الشهرية والتي تؤلم الكثير من السيدات والفتيات، من خلال الدكتورة هالة الجمل استشاري النساء والتوليد.

أسباب اضطرابات الدورة الشهرية

هناك 5 أسباب شائعة لاضطرابات الدورة الشهرية أبرزها الإصابة بالسرطان، وعدم التوازن الهرموني، وسبب وراثي، ووجود ورم ليفي في الرحم، ومتلازمة تكيس المبايض.

أعراض اضطرابات الدورة الشهرية

كما أن هناك  الكثير من أعراض إضطرابات الدورة الشهرية نستعرض 7 منها، والتي هي الأكثر شيوعًا في مصر، منها عسر الطمث، الحيض الخفيف، متلازمة ما قبل الحيض، نزيف الرحم غير الطبيعي، عدم نزول دم الحيض، الاضطراب المزعج السابق للحيض، نزيف حيض غزير أو مطول.

علاج اضطرابات الدورة الشهرية

وتوضح الجمل أنه يجب التشخيص الصحيح أولا لاضطرابات الدورة الشهرية، وبجانب الأدوية يمكن إحداث تغييرات في النظام الغذائي قد تشمل تقليل كل ما يمكن أن يجعل الأمور أسوأ، مثل تناول الملح والكافيين والسكر.

ads
ads