الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى جواز.. 4 نصائح لتحضير العزومات

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 06:17 م
هير نيوز

بعد الزواج مباشرة تتعرض النساء لمواقف محرجة في المطبخ؛ حيث إنها تكون حديثة التعلم في الطبخ وليست لديها خبرة كافية في تحضير الطعام، ولكنها تفاجأ بطلب زوجها منها أن تقوم بالطبخ والتحضير لعزومات لعدد كبير من أفراد العائلة والأصدقاء.

وتعتبر تلك الأزمة هي شيء تتعرض له الكثير من الزوجات في بداية الزواج، وقد تحتاج في ذلك الوقت لنصائح من الأمهات أو ممن لديهن خبرة في التحضير للعزومات حتى تساعدها في تعمل عزومة جيدة.

وقدمت الشيف ندا مختار، عدة نصائح تساعد المتزوجات حديثاً على الترتيب والتنظيم في العزومات وتقديم عزومة طعام رائعة.

1- اهتمي بالنظافة

التنظيم والترتيب في العزومات لا يكون مهمًّا، مثل النظافة، فإذا ذهبتي إلى مطعم ولم يكن نظيفًا لا يمكنك تناول الطعام هناك مهما كان شكله جميلًا ومنظمًا، فالنظافة أهم شيء حتى تضمني صحة وسلامة من يتناولون الطعام، ويجب أن تهتمي بنظافة المكان والمطبخ، وأيضاً السفرة والأطباق، وكل شيء يمكن أن يلمسه أو يراه الضيوف.

2- رائحة الطعام


إذا كنت قادرة على شم رائحة جميلة للطعام وشهية سوف يجعلك ذلك تشتهين تناول هذا الطعام، فهي الخطوة الأولى في عمل عزومة جيدة وتقديم طعام شهي يعجب الضيوف، فيجب الاهتمام برائحة الطعام والتخلص من أي روائح كريهة الدجاج واللحوم.

3- تسوية الطعام جيداً


عندما يكون لديك عزومة يجب أن تهتمي بتسوية الطعام جيداً؛ حيث يشعر الضيوف بالحرج من طلب تسوية الطعام، ولكن يجب أن تختبري ذلك قبل تقديم الطعام للضيوف، والتأكد من أن الطعام ناضج جيداً وصالح للأكل.

4- ابتعدي عن بواقي الطعام

من الضروري أن يكون الطعام طازجًا وقت تقديمه في العزومات للضيوف، فلا يكون مناسباً تقديم بواقي الطعام للضيوف، بل يجب الاهتمام بهم وعمل طعام جديد وتقديمه طازجاً؛ لأن ذلك يدل على تقديرك لضيوفك.

اقرأ أيضًا..

ads