السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 تمارين تُساعدك على حرق دهون المؤخرة

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 01:00 ص
هير نيوز

يعتبر الحفاظ على لياقتك هو هدف لجميع الفتيات، ولكن فقدان الدهون من منطقة المؤخرة هو حلم، مع نمط الحياة الذي نعيشه.

فبعد أن أصبح الجلوس جزءًا مهمًا من حياتنا، مما أدى إلى تراكم دهون غير ضرورية في الأرداف، والتي بها ثلاث عضلات رئيسية تسمى الألوية الكبيرة، الألوية الصغرى، الألوية المتوسطة، ومن الصعب إجراء تصغير موضعي، ولكن يمكنك تجربة بعض التمارين البسيطة لتقليل دهون المؤخرة.

وكشف موقع "ميديكال نيوز توداي" عن بعض التمارين الفعالة مثل تسلق السلالم والمشي لمسافات طويلة والتي تعمل على تسريع عملية فقدان الدهون من خلال ممارسة تمارين حرق السعرات الحرارية الروتينية، ويمكنك أن تجمع بين خطة التمرين وعادات الأكل الصحية لتحصلي على المؤخرة التي تريديها.
 
1. أصعد إلى السلالم
ابتعد عن المصاعد والسلالم المتحركة، واصعد السلالم كلما استطعت لحرق السعرات الحرارية وتحسين اللياقة البدنية، حيث أظهرت دراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي أنه حتى الكميات الصغيرة من صعود السلالم أعطت مجموعة من الشابات فوائد صحية ملحوظة.

2. قم بنزهة
يوفر المشي لمسافات طويلة مزايا مماثلة لصعود السلالم، حيث يحرق صعود السلالم والمشي لمسافات طويلة نفس القدر من السعرات الحرارية، وفقًا لـ Get Moving التابع لمجلس التحكم في السعرات الحرارية، وقم بتضمين تسلق التل في مغامرتك لتعزيز تأثير التمرين، وفكر في كل خطوة صعودًا على أنها خطوة أخرى نحو مؤخرة أقل نحافة.

اقرأ أيضًا..

3. تسلق صخرة
هل تبحث عن تمرين لكامل الجسم يحرق الكثير من السعرات الحرارية؟ يحرق تسلق الصخور ما يقرب من ضعف السعرات الحرارية التي يحرقها المشي لمسافات طويلة وتسلق الدرج في نفس الفترة الزمنية، حيث توفر صالات التسلق الداخلية طريقة آمنة نسبيًا لتعلم كيفية التسلق، وكمكافأة، يحصل عقلك على تمرين أيضًا، حيث ستستخدم مهارات حل المشكلات لمعرفة كيفية تسلق كل طريق.

ads