السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كوني رشيقة.. 3 مشروبات تُساهم في إنقاص الوزن

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 02:49 ص
هير نيوز

بعد الكثير من التجارب والمحاولات لفقدان الوزن وجد الجميع أن الطريق الصحيح والأمثل للتخلص من الوزن الزائد هو اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية، ولكن بالطبع هناك عوامل يمكن أن تساعد على خسارة الوزن وتحفيز عملية حرق الدهون في الجسم.

وأشار أخصائي التغذية، الدكتور بيتر ماهر، إلى أن هناك عدة مشروبات يمكن أن تساعد على التخلص من الوزن الزائد، ولكنها لا تغني عن اتباع حمية غذائية مناسبة لكل شخص حسب حالته الصحية ووزنه وطوله.

وقالت الدكتور بيتر ماهر: «إن عملية خسارة الوزن ليس شيء صعب أبدا ولكنها تحتاج إلى عزيمة وإرادة من الشخص، وعندما يتبع الأشخاص نظام غذائي صحي خالي من الدهون الضارة أو لا يحتوي على نسبة عالية من السكريات والنشويات يمكن أن يبدأ في خسارة المزيد من الوزن ولكن لكل حالة طريقة معينة يمكن اتباعها في خطة نزول الوزن».

وأضاف: «هناك عدة مشروبات يمكن أن تساعد الأشخاص على التخلص من الوزن الزائد فهي تكون بمثابة عامل مساعد مع الحمية الغذائية، وتلك المشروبات تحفز عملية حرق الدهون، مثل: 

1- القهوة
يستخدم الناس القهوة في جميع أنحاء العالم لتعزيز مستويات الطاقة ورفع الحالة المزاجية، وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد تفيد في إنقاص الوزن.
 
ويمكن أن تعمل القهوة على حرق الدهون وتعزيز عملية الهضم والتمثيل الغذائي، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن.

2- الشاي الأخضر
غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة، فهو مشروب يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى، كما أنه أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن.

اقرأ أيضًا..

وثبت أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم في العديد من الدراسات، فهو يحتوي على كميات عالية من مادة الكاتيكين مما يجعله خيارا جيدا للتخلص من الوزن الزائد.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين والتي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.


3- الليمون بالنعناع
يعتبر الليمون بالنعناع هو المشروب المفضل للكثير من الفتيات وذلك دون علمهم بأنه عامل كبير في فقدان الوزن، فهو يحسن عملية الهضم وحرق الدهون ويساعد على خفض الوزن.

ولكن يفضل أن يتم تناول هذا المشروب ساخنا عن طريق غلي النعناع الطبيعي على النار، ثم إضافة قطرات الليمون إلى النعناع.

ads