الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للاعتناء ببشرتك وشعرك في الخريف

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 06:35 م
هير نيوز

قد يؤثر فصل الخريف على البشرة والشعر بشكل سلبي، حيث يسبب تغير الطقس أحيانا جفاف البشرة والشعر؛ ولذلك يجب أن تتبعي روتين خاص للعناية بهما خاصة خلال فترة تغير الفصول حتى يمكنك الحفاظ على جمالك طوال الوقت.

وإليكِ أهم النصائح التي تساعدك في الاهتمام ببشرتك وشعرك خلال فصل الخريف للحفاظ على جمالك:


- أقنعة الشعر
ماسكات الشعر هي نوع من العلاجات التي تدعم ألياف الشعر، حيث يقوم هذا النوع من العلاج المكثف بإصلاح الشعر من خلال تركيبة مستهدفة غنية بالمكونات النشطة المغذية.

وتستخدم الأقنعة بشكل عام بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم أثناء فترات الراحة، وذلك لتقوية شعرك حيث يتم وضع قناع الشعر على الأطوال والأطراف مع تجنب الجذور حتى لا تجعل الشعر دهنيًا، مرة أو مرتين في الأسبوع.

- ترطيب البشرة
بالنسبة للبشرة يعتبر الترطيب أهم خطوة يجب أن يتعمل تطبيقها في روتين العناية بالبشرة خلال فصل الخريف، حيث يكون من الضروري تنظيف البشرة جيدًا وبعد ذلك وضع الكريم المرطب والاهتمام بتطبيقه بعد غسل البشرة مباشرة في كل مرة، حيث يكون ذلك أهم شيء يحافظ على بشرتك من التعرض للجفاف خلال فترة تغير الطقس.

- زيوت ومستحضرات الشعر
يوضع زيت الشعر بعد الغسيل على الشعر الجاف أو الرطب، حيث يسمح لكلاهما بتصفيف الشعر خاصة للشعر المجعد

كما أنه يأخذ إجراءات مغذية في النهايات، حيث يعتبر هذا النوع من الزيوت المغذية والمقوية مثاليًا لتقوية الشعر أثناء التغيرات الموسمية.

اقرأ أيضًا..

لطالبات الجامعة.. قواعد «الفاشون» الأربعة لتنسيق ملابسك


- تقشير البشرة
يمكن أن يخلصك تقشير البشرة من الجلد الميت حيث أنها خطوة هامة للحصول على بشرة ناعمة ورطبة خالية من الجلد المتقشر والجفاف الذي يصيب البشرة بعد التعرض للتغيرات الجوية المختلفة، ويمكنك استخدام مقشر طبيعي أو كيميائي للبشرة مرتين أسبوعيًا حتى تحصلي على بشرة صحية ومحمية من الجفاف.

ads
ads