الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتفاهم مع شريك حياتك

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 05:45 م
هير نيوز

رحلة الحياة تحتاج لصبر ومثابرة، وللتفاهم قبل الحب والعشرة، واحترام متبادل بين الطرفين لتستقر وليبتعدا عن المشاكل والتجاذبات التي من الممكن أن تؤدي إلى الانفصال، لكن بعض السيدات لا يعرفن ذلك.

وتقدم الدكتورة أمل عطوة، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، 6 نصائح لتعزيز التفاهم بين الزوجين لحياة مستقرة.

1- قليلا من التنازل
تحتاج الحياة للتنازل والتضحيات من الطرفين كي تسير مركب الحياة الزوجية وتصل إلى بر الأمان، فلا يجوز أن تتمسكي بأفكارك طوال الوقت، هناك وقت يحتاج إلى التنازل وعدم المعارضة بل النقاش الهادئ ومحاولة إيجاد حلول دون خلق الكثير من التوتر بينك وبين شريك حياتك.

2- الهدوء والصبر
إذا كنتِ من السيدات ذات الطابع العصبي، فيجب أن تتخلي عن عصبيتك، خاصة حال النقاش في أمر ما أو عرض مشكلة أو حدوث خلاف، يجب عليكي التحلي بالصبر والهدوء لتفكري دون قلق وتوتر.

3- الحوار
يعتبر الحوار أهم لغة يجب أن تتوافر بين الطرفين وهو الوسيلة التي تمنع حدوث مشاكل خلال النقاش يجب أن تكوني قادرة على إدارة حوار بشكل جيد لتستطيعي إيصال ما تريدينه وإيجاد حلول وتعزيز مفهوم الحوار في حياتكما.

4- الصراحة المجردة
إذا اتبعتي أسلوب الصراحة المجردة مع زوجك وأولادك سيكون نهجا تستطيعين من خلاله معرفة ما يدور في منزلك كما أن التعبير عن رأيك بصراحة من الأمور الهامة في حياتك مع شريكك ولا يجب أن تكتمين ما يدور في عقلك.

5- المرونة
المرونة صفة أساسية في الحياة الزوجية:« خليكي مرنة علشان تقدري تمشي أمورك»، فهي تعزز التفاهم وتجعلك تصلين إلى حلول سريعة في بعض المشاكل.

اقرأ أيضًا..

مواصفات شريك حياتك.. هلاقيه في كارفور


6- محاولة التقارب في وجهات النظر
يجب عليكِ عدم التمسك برأيك في الحياة، فيجب أن يكون هناك احترام لوجهات النظر ومحاولة تقريب وجهات النظر بينك وبين الشريك حيث أن التقارب يجعلكي أكثر تفاهما.

ads