الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدورة الشهرية تهدد صحة بشرتك.. كيف تحدين من أضرارها؟!

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 02:22 م
هير نيوز

تؤثر الدورة الشهرية عند النساء على بشرتهن بشكل كبير، فهي تسبب تغيرات متعددة للبشرة قبل موعدها وفي وقتها؛ ولذلك يجب أن تحافظي على بشرتك وتتبعي عدة خطوات لحماية بشرتك من آثار الدورة الشهرية خلال تلك الفترة.

فما هي التغييرات التي تسببها الدورة الشهرية في البشرة خلال أيامها بالترتيب منذ اليوم الأول، وفقا لمجلة «Business Insider» الأمريكية؟

في اليوم الأول تظهر البثور على بشرتك

تظهر البثور وحب الشباب على بشرتك في اليوم الأول من دورتك الشهرية، والتي تستمر عادة من أربعة إلى ثمانية أيام. وقد تتكون لديك بعض البثور والحبوب بسبب التغيرات الهرمونية التي عانيت منها في الأسبوع السابق للدورة، وفي تلك الحالة يكون من الضروري استخدام المنظفات ومرطبات البشرة اللطيفة، لمساعدة الجلد على التعافي من الالتهاب.

في اليوم الثالث قد تعاني بشرتك من الجفاف

ترتفع في تلك الفترة مستويات هرمون الإستروجين لمساعدة بطانة الرحم على النمو؛ ولذلك يجب أن تساعدي بشرتك على التعافي في تلك الفترة، وتحفيزها للتخلص من الجفاف الذي سببته الحبوب.
وفي تلك الحالة يجب الاستمرار في استخدام منظف لطيف ومرطب خالٍ من الزيت حتى تحافظي على ترطيب بشرتك وتحميها من الجفاف دون استخدام المزيد من الدهون.

في اليوم الثامن تبدو بشرتك في أفضل حالاتها

قبل أيام قليلة من الإباضة تبلغ مستويات هرمون الإستروجين ذروتها، مما يؤدي إلى الارتفاع الحاد في مستوى الهرمون اللوتيني (LH) ويجعل ذلك بشرتك رائعة ومتوهجة وفي أفضل حالاتها.
في تلك الفترة ستكون بشرتك صافية ومتوهجة على الرغم من أن مسامك قد تبدو أكثر وضوحًا بسبب إفراز البشرة للدهون بشكل طبيعي ومتزايد.

اقرأ أيضًا..

ads