الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل هناك ما يسمى سن اليأس؟ وكيف تعتنين بجسمك بعد الـ40؟!

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 12:00 م
هير نيوز

تتأثر صحة النساء بشكل كبير بعد تخطي سن الأربعين؛ حيث تمر بفترة يسميها البعض خطأ بسن اليأس أو سن انقطاع الطمث، والتي تصاحبها عدة أعراض، أبرزها انقطاع الدورة الشهرية وتغيرات هرمونية تؤثر على الصحة، ولذلك يجب على النساء الأربعينيات اتباع روتين خاص للعناية بصحتهن بشكل يومي.
وأشارت مجلة "House Keeping" الأمريكية، إلى عدة خطوات يجب أن تقوم بها المرأة الأربعينية حتى يمكنها الحفاظ على صحتها والاهتمام بمظهرها، ومنها:

الاهتمام بتناول الإفطار

يتباطأ التمثيل الغذائي بنسبة 2٪ كل عقد (10 سنوات)؛ لذلك فإن تناول وجبة الإفطار كل يوم أمر ضروري للمرأة بعد بلوغ عمر الأربعين؛ حيث يعمل تناول الطعام في بداية اليوم جنبًا إلى جنب مع التمثيل الغذائي الخاص بك، والذي يكون في ذروته في الصباح ويحفز النشاط البدتني ويمنحك الطاقة المطلوبة.
وأظهرت الدراسات أن النساء اللائي يتناولن وجبة الإفطار يفقدن وزنًا أكبر ويحافظن على خسارة الوزن الزائد بشكل أكثر فاعلية من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًّا منخفض الكربوهيدرات.

ممارسة التمارين الرياضية

يجب على المرأة في عمر الأربعين ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم، فذلك يمنح عملية الأيض قفزة البداية التي تحتاجها.
ولست بحاجة إلى الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية، فالقرفصاء البسيط للفخذين وتمارين المعدة ستساعد في تقوية عظامك والحفاظ على التوازن.

الحصول على الكالسيوم وفيتامين د

لم يكن الحفاظ على عظام قوية أكثر أهمية من أي وقت مضى؛ لذا يجب الحصول على دفعة من الكالسيوم وفيتامين د الذي يمكنك الحصول عليه بشكل طبيعي من الأطعمة، مثل الحليب والسلمون.
ويوصي الخبراء النساء في الأربعينيات من العمر بتناول 1000 مجم من الكالسيوم و800 وحدة من فيتامين د يوميًّا، مع تناول المكملات الغذائية إذا لزم الأمر.


اقرأ أيضًا..

ads