السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لن يحرقك.. اعرفي فوائد "الكبريت" لجسمك

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 01:24 م
هير نيوز

يعتبر الكبريت ثالث أكثر المعادن وفرة في الجسم، ويخلط الكثير من الأشخاص بين مسماه وبين علبة أعواد الثقاب، ومنهم من يعتقدون أنها مادة سامة، ولكن الحقيقة أنها مادة مفيدة للجسم، ويجب تناول أطعمة تحتوي عليها، وهو ما سيكشف عنه في السطور القادمة.

وكشف موقع هيلث لاين، على أن الكبريت موجود داخل أجسامنا في تركيب مادتي الميثيونين والسيستين، وهما نوعان من الأحماض الأمينية التي يستخدمها الجسم لصنع البروتينات. وهي موجودة في بشرتك وشعرك وأظافرك؛ حيث تساعد في جعل هذه الأنسجة قوية ومرنة.

ويحصل جسمك على الكبريت الذي يحتاجه من البروتينات الحيوانية والنباتية، كما يوجد الكبريت أيضًا في الثيامين (فيتامين ب 1) والبيوتين (فيتامين هـ).

لماذا تحتاجين إلى الكبريت؟

يحتاج جسمك إلى الكبريت لبناء وإصلاح الحمض النووي الخاص بك وحماية خلاياك من التلف الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض خطيرة مثل السرطان. يساعد الكبريت أيضًا جسمك على استقلاب الطعام ويساهم في صحة الجلد والأوتار والأربطة.

وكشف موقع "هيلث لاين"، أن الأحماض الأمينية التي تحتوي على الكبريت هي ميثيونين وسيستين، والميثيونين هو حمض أميني أساسي لا يمكن لجسمك تصنيعه ويجب استهلاكه من مصادر البروتين، بينما السيستين، من ناحية أخرى، هو حمض أميني غير أساسي ويتم تصنيعه بواسطة جسمك، ولا تحتاجين إلى استهلاكه مباشرة، لكنك تحتاجين إلى استهلاك الكبريت بأشكال يمكن استخدامها لإنتاج هذا المركب.

يوجد الكبريت أيضًا في كبريتات الجلوكوزامين وكبريتات شوندروتن وميثيل سلفونيل ميثان (والتي قد تعرفها باسم MSM)، وتستخدم هذه المكملات الثلاثة بشكل متكرر لتخفيف آلام المفاصل والالتهابات. ويعتقد بعض ممارسي الصحة الطبيعية أنها قد تحسن أيضًا جودة الجلد والأظافر والأنسجة الأخرى. لم يتم إثبات هذه الفوائد العلاجية أو فهمها تمامًا، ومع ذلك، فقد اقترح أن هذا قد يرجع جزئيًا إلى وجود الكبريتات.

لا يجب الإكثار منه

لم يتم اقتراح كميات يومية موصى بها لتناول الكبريت، ومع ذلك، فقد تم اقتراح أنه في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي الإكثار من الكبريت في النظام الغذائي إلى مشاكل معوية، بما في ذلك:
- إسهال
- مرض التهاب الأمعاء
- التهاب القولون التقرحي
يمكن أن تحدث هذه الحالات عندما تقوم البكتيريا في الأمعاء بتحويل الكبريتات الزائدة إلى غاز كبريتيد الهيدروجين (H2S).

اقرأ أيضًا..

كيف تعرفين أنك مصابة بإجهاد العين؟ وما طرق العلاج؟

حافظي على قلبك وصحتك بالمشي ساعة يوميًا

5 أطعمة تمنحكِ خدودًا ممتلئة.. تعرفي عليها


ads
ads