الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مؤسسة "أمهات مصر" ترحب بنظام تقييم الصف الرابع الابتدائي

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 02:33 م
هير نيوز

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة: إن نظام التوكاتسو الذي سيطبق علي طلاب الصف الرابع الابتدائي في العام الدراسي الجديد، هو نظام وتجربة ناجحة في دولة اليابان والمدارس المصرية اليابانية في مصر.

وأضافت عبير في تصريحات صحفية، أن التوكاتسو يخلق جيلًا واعيًا وقادرًا على الإبداع، متحملًا للمسؤولية وحل المشكلات ومواجهة التحديات والعمل على تحقيق الذات وخدمة المجتمع، مؤكدة أن هذا النظام يشكل شخصية وعقل الطفل وهو ما كنا نتمناه في تعليمنا المصري.

طريقة تطبيق النظام

واستطردت: "الأهم من كل ذلك هو طريقة تطبيق النظام والتجهيز والاستعداد الجيد له وتوفير معلمين يعملون على تنفيذه بشكل احترافي".

ووجهت عبير حديثها لأولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي: "شجعوا ولادكم على حب الدراسة والنظم الجديدة وحفزوهم على التفوق، واقروا كويس عن نظام التوكاتسو وأهميته في بناء الطفل"، بينما طالبت وزارة التعليم بتوفير المعلمين المتخصصين في تدريس هذه النظم وتدريبهم عليها حتى تعم الاستفادة لجميع أبنائنا الطلاب.

نشر فيديوهات توضيحية

واقترحت عبير على الوزارة نشر فيديوهات توضيحية لأولياء الأمور والطلاب حول مميزات نظام التوكاتسو وكيف يتم تطبيقه في اليابان وفي المدارس المصرية اليابانية، لتشجيعهم على قبوله.

ads
ads