السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: التمارين الرياضية تحميكِ من أمراض القلب

السبت 25/سبتمبر/2021 - 04:36 م
هير نيوز

يعتبر أكثر شيء تتجنبه النساء هي التمارين الرياضية رغم فوائدها الكثيرة، إلا أنهم يغفلون عن أهم ميزة تتمتع بها التمارين، وهي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتوفير كل مشاكل تلك الأمراض من علاج مزمن وتهديد للحياة، وهذا ما ستتحدث عنه السطور القادمة.


وكشفت دراسة قام بها موقع" هيلث لاين" أن ممارسة التمارين حتى منخفضة المستوى منها في أوقات مختلفة من اليوم يمكن أن تفيد صحة قلبك وتحميه من الأمراض.

كلمة السر 150 دقيقة
وأكدت الدراسة، إن أي تمرين، بغض النظر عن مدى قوته أو مدته، يفيد صحة قلبك، حيث يوصي الخبراء الناس بممارسة ما بين 150 إلى 300 دقيقة من النشاط البدني في الأسبوع، سواء تمت ممارستها مرة واحدة أو تقسيم تلك الفترة الزمنية إلى عدة أقسام على مدار اليوم، وتساعد التمارين الرياضية في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك سواء كانت نشاط بدني معتدل أو قوى.

قال تيري دواير، المؤلف الرئيسي للدراسة والباحث في قسم نوفيلد لصحة المرأة والصحة الإنجابية بجامعة أكسفورد، إن النشاط البدني يعد وسيلة مهمة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الدراسة بالأرقام
59% من ممارسوا التمارين ناجون من أمراض القلب

وبين الموقع، أنه تم إعطاء 90211 مشاركًا مقاييس تسارع (أجهزة يتم ارتداؤها على المعصم تسجل النشاط البدني)، وتم تسجيل نشاطهم خلال فترات أسبوع واحد من 2013 إلى 2015.

كما أجرت الدراسة متابعة لمدة 5 سنوات، تمت دراسة المشاركين لتحديد دخول المستشفى أو الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الباحثون أن هناك ارتباطًا بين مقدار النشاط البدني الإجمالي، بالإضافة إلى النشاط البدني المعتدل والقوي، وانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا..

وبينت الدراسة، أن الممارسين للرياضة البدنية لديهم انخفاض في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين 48 و57 في المئة.

وأوضحت الدراسة، أنه أولئك الذين كانوا أعلى بنسبة 25 في المائة من النشاط المعتدل الشدة شهدوا انخفاضًا في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين 49 و59 في المائة

ads
ads